الهاتف السياحي المجاني يتلقى أكثر من 100 ألف مكالمة

  • Play Text to Speech


 
تلقت خدمة "الهاتف السياحي" التي أطلقتها الهيئة العليا للسياحة للترويج للمهرجانات و الفعاليات والبرامج والأنشطة السياحية التي يقيمها القطاعين الحكومي والخاص خلال صيف هذا العام 1427هـ في مناطق ومحافظات المملكة أكثر من 100 ألف أتصال. وأكد نائب الأمين العام المساعد للتسويق في الهيئة الدكتور فهد الجربوع أن الهيئة تسعى من خلال مشروع الهاتف السياحي المجاني( 8007550000)، الذي أطلقته في العام الماضي 1426هـ إلى دعم السياحة في المملكة عن طريق تقديم مجموعة من الخدمات المجانية للسياح و مقدمي الخدمات السياحية في آن و احد، مشيرا إلى أن المشروع يتيح للسياح الاستفادة من خدمات مساندة مجانية طيلة العام على الرقم المجاني 8007550000 لتقديم المعلومات عن الأنشطة , الفعاليات و العروض السياحية بالتعاون مع مقدمي الخدمات السياحية في المملكة مثل الفنادق والوحدات السكنية المفروشة والمجمعات السكنية ووكالات السفر والسياحة ومشغلي رحلات الحج والعمرة والمنتجعات ومدن الألعاب والمتاحف وحدائق الحيوان ومراكز التسوق ومراكز المعارض والمؤتمرات والمستشفيات والمطاعم والأندية الرياضية ومكاتب الخطوط الجوية ومكاتب تأجير السيارات ومراكز النقل الجماعي ومحطات القطار والبنوك. وأوضح أن 94% من حجم الاتصالات التي يتلقاها (الهاتف السياحي) تستفسر عن العروض والفعاليات والمهرجانات المقامة في مناطق البلاد، في حين استفاد 6% من خدمة البحث في الدليل، وتقديم خدمات أخرى. وأشار إلى أن المشروع يستقبل اتصالات السياح يوميا من الساعة العاشرة صباحا وحتى الثانية بعد منتصف الليل، داعيا في الوقت نفسه منظمي المهرجانات ومقدمي الخدمات السياحية لترويج برامجهم وفعالياتهم وعروضهم الصيفية مجاناً عبر "الهاتف السياحي" من خلال الاتصال على الهاتف المجاني أو بزيارة موقع الهيئة على شبكة الانترنت و تسجيل معلوماتهم من خلال الرابط الخاص بالمشروع، مؤكدا أن خدمات المشروع في مراحله الحالية تقتصر على توفير المعلومة ولا تقدم خدمات من قبيل الحجز على خطوط الطيران أو الفنادق والشقق المفروشة أو غيرها والتي ستكون ضمن المرحلة التشغيلية الثانية بعد الانتهاء من تطوير آليات النظام والاجراءات والسياسة المنظمة للعلاقة بين الهيئة ومقدم الخدمة . يذكر أن صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان الأمين العام للهيئة العليا للسياحة وقع في 16 جمادى الأولى الماضي عقدا مع شركة سمارت لينك الرائدة في مجال مراكز الاتصال و خدمة العملاء، لتشغيل وإدارة وتطوير مركز الاتصال السياحي "الهاتف السياحي" لمدة ثلاث سنوات، وذلك بأكثر من 8 ملايين ريال.
.+