الهيئة العليا للسياحة تنمي مهارات التعامل مع السائح لسائقي سيارات الأجرة في حائل

  • Play Text to Speech


 
أنهى مايقرب من (50) مواطناً من العاملين في قطاع سيارات الأجرة في مطار حائل الإقليمي وبعض المواقع السياحية في المنطقة برنامجاً لتنمية مهارات التعامل مع السائح الذي عقد في مقر جهاز السياحة بمنطقة حائل، ونوه الدكتور عبدالله بن سليمان الوشيل مدير عام المشروع الوطني لتنمية الموارد البشرية السياحية (ياهلا) في الهيئة العليا للسياحة بتعاون سعادة مدير مطار حائل الإقليمي الأستاذ حسين المطاوع وجهود جهاز السياحة في حائل في التنسيق والإعداد لعقد هذا البرنامج التوعوي. وأضاف أن عقد هذا البرنامج يتزامن مع الاستعدادات التي تشهدها المنطقة لاستضافة النسخة الثانية من رالي حائل الدولي والذي يعتبر أهم الفعاليات السياحية التي تشهدها المنطقة حيث يتوقع توافد عشرات الألوف من السياح من داخل المملكة ومن دول الخليج المجاورة مما يعطى البرنامج أهمية أكبر كونه يركز على توعية سائقي سيارات الأجرة ونقل أنماط التعامل المهني الاحترافي إليهم لتقديم الخدمة الأمثل للسياح. ويتم خلال البرنامج تزويد المشاركين بدليل إرشادي لسائقي سيارات الأجرة قامت الهيئة العليا للسياحة وجهة متخصصة بإعداده يتضمن جميع إرشادات السلامة وتعليمات المحافظة على سلامة الركاب والمركبة. من جهته قال الأستاذ مبارك بن فريح السلامة مدير جهاز السياحة في منطقة حائل أن هذا البرنامج يأتي مكملاً للجهود التي يقوم بها الجهاز بالتعاون مع جميع الشركاء في المنطقة من جهات حكومية وأهلية بهدف تنمية السياحة الوطنية وتأهيل جميع عناصر السياحة لتقديم الخدمات على أكمل وجه لأهل المنطقة وزوارها مشيراً إلى أن جهود الهيئة العليا للسياحة وشركاؤها وخاصة أمانة المنطقة أثمرت مؤخراً عن إنشاء مبنى متكامل مجهز وموقف خاص لأصحاب سيارات الأجرة في مدينة حائل يختص بخدمة سيارات الأجرة (التاكسي) عن طريق الهاتف. وقال أن رقم هاتف تلك الخدمة تم توزيعه من قبل جهاز السياحة على جميع الجهات الحكومية والأهلية ذات العلاقة بالخدمة مثل الفنادق والشقق المفروشة, والأسواق, والقرى السياحية, والدوائر الحكومية, والمستشفيات والمستوصفات والجامعة والكليات, وغيرها من الأماكن التي يقصدها السياح, ومحتاجي الخدمة.
.+