هيئة السياحة تدعو للتخطيط لعطلة ممتعة في عيد الفطر المبارك

  • Play Text to Speech


 
أطلقت الهيئة العليا للسياحة حملة تسويقية في وسائل الإعلام تحت شعار (خطط لعيدك) وذلك بهدف تشجيع أفراد المجتمع على التخطيط مبكراً لعيد الفطر المبارك، لتأتي متزامنة مع بدء العام الدراسي، و لتسعى لترسيخ أسلوب المتخطيط المبكر للرحلات السياحية و ما في ذلك من فوائد للسياح و مقدمي الخدمات السياحية على حد سواء. وقال نائب الأمين العام المساعد مدير عام إدارة التسويق الدكتور فهد الجربوع أن الحملة التي خطط لها أن تنتهي قبل دخول شهر رمضان المبارك ترمي إلى تذكير المجتمع بأهمية عملية التخطيط للإجازة داخل الوطن بوقت كاف، و خصوصاً و أن اختيار وقت بث الحملة جاء قبل حلول الشهر الفضيل و ما يتسم به من روحانية تستوجب التفرغ خلاله للقيام بما يجب في الشهر من طاعات و قربات، و هو ما قد يغيب عن الكثيرين كيفية قضاء إجازة عيد الفطر. وأوضح أن الإعلانات المصممة للحملة تستهدف حث الشرائح المختلفة على صلة أرحامهم والتقارب بين أفراد العائلة، عبر تصوير أفارد عائلة سعودية مجتمعين في بيتهم للتخطيط لقضاء إجازتهم داخل المملكة، فضلاً عن تركيز الحملة على زيادة الوعي بما يتوفر في مناطق المملكة من مقومات جذب سياحي فريدة، مضيفاً أن من أهداف الحملة كذلك زيادة معدل الرحلات البرية والجوية داخلياً خلال إجازة عيد الفطر، وتشجيع مشغلي الخدمات السياحية والمنشآت السياحية على تقديم العروض والمنتجات السياحية. وبين الجربوع أن حملة "خطط لعيدك" تستهدف المجتمع المحلي ( مواطنين ومقيمين )، وفئة الشباب، وكذلك المستثمرين ومشغلي الخدمات السياحية، لافتاً إلى أن الحملة تنفذ عبر عدد من الوسائل الإعلامية مثل: إذاعة إم بي سي إف إم، وصحف: الرياض، الجزيرة، عكاظ، اليوم، الوطن، المدينة، الشرق الأوسط، الاقتصادية، إلى جانب إعلانات الطرق (الموبي). وأضاف بأن شركة الاتصالات السعودية شريك سياحي لحملة (خطط لعيدك). وكانت هيئة السياحة قد أطلقت سابقاً عدد من الحملات التسويقية المشابهة والتي ترمي إلى دعم صناعة السياحة الوطنية ومن ذلك: حملة "خميس وجمعة اكسبوها..لا تفوتوها"، وحملة "تعرف على المملكة..تقرب من أولادك".
.+