مركز الاتصال السياحي يتلقى أكثر من 21 ألف مكالمة خلال إجازة الربيع

  • Play Text to Speech


 
تلقى مركز الاتصال السياحي من خلال الرقم المجاني (8007550000) الذي أطلقته الهيئة العليا للسياحة للترويج للمهرجانات و الفعاليات والبرامج والأنشطة السياحية التي يقيمها القطاعين الحكومي والخاص خلال إجازة منتصف العام الدراسي (إجازة الربيع) في مناطق ومحافظات المملكة 21،215 مكالمة. وكشف نائب الأمين العام المساعد للتسويق في الهيئة الدكتور فهد الجربوع أن 83% من الاتصالات التي تلقاها مركز الاتصال السياحي كانت تستفسر عن الفعاليات والمهرجانات المقامة في مناطق البلاد خلال الفترة المذكورة، فيما استفسر 15 % من المتصلين عن العروض السياحية. وأكد الدكتور الجربوع أن مهرجان عسير البحري الذي أقيم تحت رعاية الهيئة العليا للسياحة أحتل النسبة الأكبر من استفسارات المتصلين بنسبة تقدر بـ 38%، فيما جاءات فعاليات الرياض في المرتبة الثانية بنسبة 23%، وفعاليات ملتقى جدة في المرتبة الثالثة من الاتصالات بنسبة 10%، في حين جاء رالي حائل في المرتبة الرابعة بنسبة 9%، مشيرا إلى أن مطبوعات مهرجان عسير البحري احتوت على رقم الهاتف السياحي، بخلاف مطبوعات وإعلانات المهرجانات الأخرى التي لم يذكر فيها الرقم لمجاني على الرغم من أهميته في إعطاء المعلومات للسياح. وأوضح أن عدد الاتصالات لمهرجان عسير البحري بلغت 6625 مكالمة، وفعاليات مهرجان الرياض 4062، وفعاليات الأسرة والطفل 1822، وملتقى البحر الربيعي في جدة 1682 مكالمة، ورالي حائل 1517 مكالمة، ومهرجان بريدة الربيعي 450 مكالمة، والجنادرية 410 مكالمة، ومهرجان الغضا 244 مكالمة. وقال الدكتور الجربوع أن إجمالي عدد الفعاليات والعروض المقدمة في مناطق ومحافظات مناطق المملكة بلغ خلال إجازة منتصف العام الدراسي 875 فعالية وعرض، موضحا أن هذه العروض المقدمة تركزت في المنطقة الوسطى (الرياض، والقصيم)، والمنطقة الغربية، تليها المنطقة الشرقية، ثم المنطقة الشمالية. وأشار نائب الأمين العام المساعد للتسويق أن الهيئة تسعى من خلال مركز الاتصال السياحي المجاني( 8007550000)، الذي أطلقته في العام الماضي 1426هـ إلى دعم السياحة في المملكة عن طريق تقديم مجموعة من الخدمات المجانية للسياح و مقدمي الخدمات السياحية في آن و احد، مؤكدا أن المشروع يتيح للسياح الاستفادة من خدمات مساندة مجانية طيلة العام على الرقم المجاني 8007550000 لتقديم المعلومات عن الأنشطة و الفعاليات و العروض السياحية بالتعاون مع مقدمي الخدمات السياحية في المملكة مثل الفنادق والوحدات السكنية المفروشة والمجمعات السكنية ووكالات السفر والسياحة ومشغلي رحلات الحج والعمرة والمنتجعات ومدن الألعاب والمتاحف وحدائق الحيوان ومراكز التسوق ومراكز المعارض والمؤتمرات والمستشفيات والمطاعم والأندية الرياضية ومكاتب الخطوط الجوية ومكاتب تأجير السيارات ومراكز النقل الجماعي ومحطات القطار والبنوك. وأوضح أن المركز يستقبل اتصالات السياح على مدار الساعة، داعيا في الوقت نفسه منظمي المهرجانات ومقدمي الخدمات السياحية لترويج برامجهم وفعالياتهم وعروضهم الصيفية مجاناً عبر " مركز الاتصال السياحي" من خلال الاتصال على الهاتف المجاني أو بزيارة موقع الهيئة على شبكة الانترنت و تسجيل معلوماتهم من خلال الرابط الخاص بالمركز، مؤكدا أن خدمات المركز في مراحله الحالية تقتصر على توفير المعلومة وليس تقدم خدمات من قبيل الحجز على خطوط الطيران أو الفنادق والشقق المفروشة أو غيرها والتي ستكون ضمن المرحلة التشغيلية الثانية بعد الانتهاء من تطوير آليات النظام والإجراءات والسياسة المنظمة للعلاقة بين الهيئة ومقدم الخدمة . يذكر أن خدمة " مركز الاتصال السياحي" استقبلت خلال صيف العام الماضي 1427هـ أكثر من 100 ألف اتصال من مناطق ومحافظات المملكة.
.+