هيئة السياحة تطلق حملة "السعودية.. أحلى صيفية" في وسائل الإعلام المحلية والعربية

  • Play Text to Speech


 
أطلقت الهيئة العليا للسياحة حملة صيف هذا العام 1427هـ الموافق 2006م تحت شعار( السعودية.. أحلى صيفية) في عدد من وسائل الإعلام المحلية والعربية، وذلك بهدف تعزيز السياحة الداخلية، وتشجيع الجمهور المستهدف لقضاء إجازة الصيف داخل البلاد. وقال نائب الأمين العام المساعد للتسويق في الهيئة الدكتور فهد بن إبراهيم الجربوع بأن الحملة التي تمتد قرابة 10 أسابيع، تركز على إبراز مناطق المملكة المؤهلة سياحياً لاستقطاب الشرائح المستهدفة في كلاً من (الرياض – جدة ومكة المكرمة – المدينة المنورة – المنطقة الشرقية – الطائف - وعسير والباحة– حائل - القصيم) وتسويقها عن طريق الوسائل الإعلامية. وأوضح أن الحملة تسعى إلى تحقيق نمو لا يقل عن 7.5% في إجمالي عدد الرحلات المحلية، و8% نمو في إجمالي عدد الرحلات الوافدة من الخليج العربي، وذلك لأغراض الترفيه، والاستجمام، وزيارة الأهل والأقارب، والعمرة، والعمل، والتجارة، والتسويق، متوقعا بأن تسهم الحملة كذلك في نمو رحلات عطلات نهاية الأسبوع والإجازات القصيرة (الأعياد) بما لا يقل عن 40%. وأكد الدكتور الجربوع أن الحملة التي تنتهي في 17 جمادى الثاني المقبل، الموافق 13 يوليو 2006م، تهدف إلى زيادة الوعي لدى الشرائح المستهدفة بما يتوفر في السعودية بشكل عام والمناطق السياحية من مقومات الجذب السياحي بما تتوافق ورغبات هذه الشرائح، وتشجيع الشرائح المستهدفة على ممارسة نشاط أو أكثر من الأنشطة السياحية خلال موسم الصيف، وزيادة معدل الليالي السياحية للشرائح المستهدفة لرحلاتهم داخل السعودية، إضافة إلى زيادة معدل الإنفاق السياحي للشرائح المستهدفة، وكذلك تشجيع مشغلي الخدمات السياحية والمنشآت السياحية بعمل العروض والمنتجات السياحية خلال موسم الصيف. وأشار نائب الأمين العام المساعد للتسويق في الهيئة إلى أن الحملة تستقطب شرائح مختلفة من أبرزها: العوائل السعودية، والعوائل في دول الخليج العربي، و فئة الشباب، وكذلك المستثمرين ومشغلي الخدمات السياحية. وأضاف الدكتور الجربوع أن الإستراتيجية الإعلانية للحملة تركز على تقديم رسائل إعلانية مميزة عن مناطق الجذب السياحي مستمدة أفكارها من طبيعة المنطقة، و اختيار الصحف والمجلات الأكثر نسبة في التوزيع والقراء وذلك بناء على الدراسات التي أعدت لهذه الوسائل، موضحا أن الحملة ستركز في القنوات التلفزيونية والإذاعية على أوقات البث المناسبة خاصة في البرامج والفترات الممتازة، وكذلك على المواقع المميزة للوحات الطرق (الموبي مول) في المناطق الرئيسية وعلى الطرق المؤدية لمناطق البلاد، بالإضافة إلى الأسواق المركزية (المولات) بهدف الوصول إلى عدد كبير من الشرائح المستهدفة خاصة العوائل، ومؤكدا في الوقت نفسه أن الحملة تشتمل على 11 تصميما إعلانيا تتضمن (تصميم عام لمناطق المملكة، بالإضافة إلى تصاميم لمناطق الرياض، وجدة، ومكة المكرمة، والمدينة المنورة، وأبها، والباحة، والطائف، وحائل، والقصيم)، في حين تتطابق تصاميم إعلانات الطرق مع إعلانات الصحف. ودعا نائب الأمين العام المساعد للتسويق في الهيئة أجهزة السياحة في المناطق إلى تشجيع الشركات والمنشآت السياحية على تقديم العروض والمنتجات السياحية في كل منطقة وذلك بالتنسيق مع الهاتف السياحي (8007550000)، وتزويده بالعروض، والتنسيق مع الجهات واللجان المنظمة للمهرجانات السنوية لكل منطقة للحصول على البرامج والفعاليات المصاحبة لمهرجاناتهم ليتم تسويقها عن طريق الهاتف السياحي، حاثا في الوقت نفسه الجهات المهتمة بالسياحة إلى الاستفادة من الحملة التي تنظمها الهيئة والمساهمة في رفع مستوى الوعي السياحي لكل منطقة، وكذلك تطوير البرامج والعروض السياحية المقدمة للمستهدفين.
.+