"السياحة والآثار "تكثف جهودها لإنشاء منتجع سياحي بمحمية عروق بني معارض

  • Play Text to Speech


                              
التقى أمير منطقة نجران محمد بن فهد بن سويلم الثلاثاء 6-1-2009  مدير عام تطوير المواقع السياحية بالهيئة العامة للسياحة والآثار المهندس أسامة الخلاوي يرافقه فريق من الهيئة ومن الهيئة الوطنية لحماية الحياة الفطرية وإنمائها.
وثمن أمير نجران الدور الذي تقوم به الهيئة العامة للسياحة والآثار لتفعيل أعمالها في المناطق بمختلف المجالات السياحية ومجالات الآثار مقدراً الجهود التي بذلت من الهيئة في منطقة نجران ودعم الهيئة لعدد من الفعاليات السياحية والتراثية والتي حققت رغبات الأهالي من خلال الفعاليات الثقافية والتراثية والترفيهية والسياحية.
من جهته، قال مدير عام تطوير المواقع السياحية بالهيئة المهندس أسامة الخلاوي إن الهيئة تعمل على إنشاء منتجع في محمية عروق بني معارض بالتنسيق والشراكة مع الهيئة الوطنية لحماية الحياة الفطرية وإنمائها وتهيئة بيئة استثمارية تهدف إلى التكامل مع المنتجعات المحلية.
إلى ذلك بين ممثل الهيئة أحمد البوق أن الهيئة تسعى إلى خدمة المواطن والعمل على تحسين الغطاء النباتي وبالتالي تحسين مستوى المراعي عن طريق الحماية، مشيراً إلى أن إقامة منتجع في المحمية سوف تحقق جزءاً من أهداف الهيئة الوطنية لحماية الحياة الفطرية وإنمائها، مشيداً باهتمام الأمين العام للهيئة الوطنية لحماية الحياة الفطرية وإنمائها الأمير بندر بن سعود بن محمد حيث سينتج من إقامة مثل هذا المشروع توفير فرص عمل والتعريف بما تضمه المحميات والعمل على الاستثمار.
من جانبه قال المدير التنفيذي لجهاز السياحة والآثار بنجران صالح آل مريح إن الهيئة العامة للسياحة والآثار والهيئة الوطنية لحماية الحياة الفطرية وإنمائها تسعيان إلى تطوير المحمية لخدمة السياحة والمجتمع المحلي والخروج برؤية موحدة كون السياحة تتحقق بالشراكة. 
.+