جدة تستقبل «رحلة من أجل المملكة»

  • Play Text to Speech


تشهد مدينة جدة الأحد 14-02-2010م فعاليات رحلة من أجل المملكة التي انطلقت الثلاثاء الماضي من مركز الملك عبد العزيز التاريخي بالرياض بهدف التعريف بالحضارة العمرانية للمملكة وزيارة بعض أهم المناطق السياحية والأثرية .
وزار فريق السلام المكون من خمسين شاب من أبناء الوطن خلال رحلته في الايام الماضية كل من الخرج ووادي الدواسر وأبها والباحة ومكة والطائف، وستشمل زيارة الفريق لمدينة جدة مركز المعاقين وحضور الحفل التوعوي بمناسبة اليوم العالمي للسرطان في مجمع العرب مول .
وأكد قائد فريق السلام لرحلة من أجل المملكة أنور أحمد حلمي أن الرحلة التي تستغرق 12 يوما وتمتد لنحو ثمانية الآف كيلو مترا تسير ولله الحمد بصورة جيدة، مشيراً إلى أن الفريق تواصل خلالها مع شرائح إجتماعية عديدة.
وأبرز أهمية الرحلة في التعريف بجمال الطبيعة في أرجاء المملكة وعراقة تراثها العمراني والثقافي، فضلا عن دورها في تعزيز المسؤولية الإجتماعية من منظور رياضي  إضافة ً لدعم الأنشطة الإجتماعية .
وأعرب عن شكره لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز - رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار - على رعاية الهيئة للرحلة معتبراً أن دعمها يمثل دعماً كبيراً للعمل الخيري معبراً عن شكره للرئاسة العامة لرعاية الشباب وإمارات المناطق على توفير الدعم والرعاية للفريق في المناطق التي زارها الفريق.
من جانبه أشار قائد فريق جمعية زهرة المشارك صهيب جعفر أنه تم خلال الرحلة بث رسالة توعوية حول سرطان الثدي والمخاطر التي تنجم عنه خاصة وأن كثيراً ممن تم الالتقاء بهم في الرحلة لا يعرفون شيئاً عن هذا المرض ولا عن خطورته.
وبين أن البرنامج يهدف إلى توفير ثلاثة عيادات متنقلة لتوفير الفحص المبكر لسرطان الثدي مجاناً في كافة المناطق وبخاصة في الهجر والقرى حيث تقل فرص التوعية بالمرض وجلب دعم أكبر للبرنامج التوعوي "مليون زهرة وزهرة" الذي اطلقته جمعية زهرة ،مشيراً إلى أنه تم كسب تأييد عدد كبير من المواطنيين للبرنامج حيث تسعى الجمعية إلى توصيل رسالتها من خلال هذا الرحلة إلى مليون فرد بإذن الله.
الجدير بالذكر أن فريق السلام سيزور رابغ وينبع اليوم، وفي اليوم التالي ينتقل إلى العلا وتيماء ثم يزور سكاكاً الأربعاء المقبل ويصل إلى حائل الخميس بالتزامن مع آخر يوم في رالي حائل، ثم يزور عنيزو وبريدة الجمعة وينتقل يوم السبت إلى الغاط والمجمعة وحفر الباطن ثم يصل إلى الدمام يوم الأحد وإلى الهفوف يوم الاثنين ويختتم الرحلة بالرياض.
.+