ربيع النعيرية يشهد إقبالاً دولياً وفعاليات بألوان مختلفة

  • Play Text to Speech


 شهدت محافظة النعيرية في اليومين الماضيين مع بداية إجازة منتصف السنة، أعداداً كبيرة من السياح من داخل المملكة ومن دول الخليج للاستمتاع بأجوائها الربيعية بعد هطول الأمطار الغزيرة، واكتست على أثره الأرض بالخضرة، كما أن فعاليات مهرجان مخيم الربيع السنوي الذي لفت الأنظار هذا العام، لها دور بارز في جذب المتنزهين.
ويحظى مهرجان بجهود مميزة من اللجان القائمة عليه، وفي مقدمتهم رئيس اللجان محافظ النعيرية سليمان بن جبرين.
وقد شهد المخيم إقبالاً كبيراً من الزوار والمتنزهين على القرية الشعبية التي ضمت الكثير من المقتنيات القديمة، وأقامت اللجنة بالمخيم فعالية عروض الحيوانات المفترسة.
كما أقامت الندوة العالمية للشباب الإسلامي دوري كرة القدم ودوري بلايستيشن. فيما استمرت عروض الطيران الشراعي ليومها الثاني على التوالي بالتحليق في سماء النعيرية. وقامت فرقة شبابكو الترفيهية بإمتاع الحضور بفعالياتها الترفيهية، شملت الصغار والكبار من ألعاب وأناشيد، بمشاركة الكابتن ناصر العجمي والكابتن كروم.
وفي الجانب الدعوي، يقيم المهرجان العديد من المحاضرات الدينية، كما كان لعشاق التراث والموروث الشعبي نصيبهم، فقد قدم الشاعر رشيد الزلامي والشاعر فلاح القرقاح أمسية شعرية.
وأبدى عدد من زوار النعيرية من دول الخليج حبهم لبر النعيرية الذي وصفوه بعروس الربيع حيث يقول علي طالب المري الذي قدم من دولة قطر، إنه في كل عام يزور فيها النعيرية ويستمتع بأجوائها الربيعية وكذلك الشتوية، معتبراً أن صحراء النعيرية لها طابع مختلف.
أما خالد مبارك المسيفري وهو أيضا قادم من قطر، فيقول أستمتع كثيراً بما أشاهده في النعيرية، فأهلها متمسكون بموروثهم الشعبي ومحافظون عليه ولا يختلف كثيراً عن ماضينا في قطر، مبيناً أنه من عشاق التراث الشعبي والحياة البرية.
.+