جدة:7 فنادق مصنفة بـ 5 نجوم

  • Play Text to Speech


كشف محمد العمري المدير التنفيذي لجهاز التنمية السياحية في منطقة مكة المكرمة، أن سبعة فنادق في جدة حصلت على تصنيف فئة خمسة نجوم، وهي: «جدة هيلتون، قصر الشرق، شيراتون جدة، مريديان جدة، فندق بارك حياة جدة، الإنتر كونتننتال جدة، روز وود جدة». وأعلنت الهيئة العامة للسياحة والآثار خلال الأسبوع الماضي ضمن ملتقى السفر والاستثمار السياحي السعودي 2010 التصنيف الجديد للفنادق في المملكة عدا المدينتين المقدستين مكة المكرمة والمدينة المنورة. وأكد العمري، أن عدداً من الفنادق تسلمت تصنيفها ضمن برنامج مؤتمر السفر والاستثمار السياحي في الرياض وسيتم تسليم من لم يحضر المؤتمر لتصنيفهم في جدة.
وذكر أن المرحلة المقبلة تتطلب بالفعل الشفافية والاعتراف من أن على المستثمرين في جدة، وغيرها العمل على الارتقاء بالخدمة الفندقية وتطبيق شروط ومواصفات «الهيئة»خصوصاً أنه لن يكون هناك استثناء، ولا قبول لأي تعهد خطي من أجل رفع التصنيف، إنما التصنيف سيكون على ما هو موجود على أرض الواقع خصوصاً أن العامين الماضيين كانا كفيلين بالعمل الميداني من المستثمرين.
وزاد: «أما فئة الأربعة نجوم فلم يحصل عليها أي فندق في جدة، وبقية الفنادق راوحت بين الثلاثة نجوم ونجمتين والحد الأدنى، و18 فندقاً فقط صنفوا على الثلاثة نجوم، أما فئة النجمتين فقد كان عددها تسعة فنادق فقط».
.+