الأمير خالد الفيصل يرعى افتتاح معرض السعودية الدولي للقوارب 2009

  • Play Text to Speech


يرعى صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار الأربعاء 14-10-2009م حفل افتتاح فعاليات الدورة الأولى من معرض السعودية الدولي للقوارب 2009 الذي يقام بدعم من الهيئة العامة للسياحة والآثار وينظمه مركز دبي التجاري العالمي بالتعاون مع مجموعة الأحلام للسياحة البحرية وذلك بمنتجع الفروسية بكورنيش الحمراء بجدة .
ومن جهته أكد الأستاذ محمد العمري المدير التنفيذي لجهاز التنمية السياحية بمنطقة مكة المكرمة بأن هذا المعرض يعتبر إحدى الفعاليات الهامة التي تدعمها الهيئة العامة للسياحة والآثار انطلاقا من توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن  عبد العزيز رئيس الهيئة بدعم ورعاية كافة الأنشطة السياحية ومتابعة سموه المستمرة لمراحل التحضير لهذه الفعالية الهامة.
وأشار إلى سعي الهيئة إلى الارتقاء بسياحة الأعمال في منطقة مكة المكرمة نظرا لما تتمتع به المنطقة من مقومات جذب سياحية وخاصة محافظة جدة وما تحتضنه من وجهة بحرية ومرافق للإيواء وقاعات المؤتمرات والمعارض وهو ما دعا الهيئة لتشجيع المعارض الدولية التي تقام بمحافظة جدة ومنها المعرض السعودي الدولي للقوارب.
ونوه العمري بالدعم والاهتمام الذي وجدته هذه الفعالية من صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة وصاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد محافظ جدة رئيس مجلس التنمية السياحية ومتابعة سموهما لأدق التفاصيل لإخراج المعرض بالشكل الذي يليق بالمملكة وجهاتها البحرية، بالإضافة إلى الجهود الجبارة من رئيس اللجنة المنظمة للمعرض سمو الأمير عبدالله بن سعود رئيس مجلس إدارة مجموعة الأحلام للسياحة البحرية.
يذكر ان المعرض السعودي الدولي للقوارب سيستمر حتى يوم السبت القادم بمشاركة  80 شركة من 13 دولة على مساحة تبلغ 5 آلاف متر مربع ويشتمل على عدد من اليخوت الفاخرة وأحدث قوارب الصيد ومعدات الملاحة المتطورة إلى جانب القوارب السريعة وكل ما هو جديد في عالم الملاحة البحرية.
وسيضم الحدث قرية الغوص حيث يتيح معرض غواص الأحلام تجربة أحدث معدات الغوص عمليا، كما ينظم على هامش المعرض أول مسابقة لصيد الأسماك البحرية تقام في المملكة وفق معايير دولية معتمدة من الاتحاد الدولي للعبة صيد السمك IGFA.
.+