الجريسي:مهرجان الرياض للمأكولات أسهم في الجذب السياحي للعاصمة

  • Play Text to Speech


الجريسي والجساس يتحدثان مع المشرف على الفعالية
 احتضن فندق شيراتون الرياض مؤخراً، فعاليات المطبخ الإيطالي، ضمن مهرجان الرياض للمأكولات، وفي أجواء إيطالية خالصة، سواء من ناحية الديكور أو المأكولات، ووسط إقبال جماهيري كبير من العائلات وأطفالهم أو الأفراد والشباب من السعوديين والمقيمين،
وحظي حفل الافتتاح بحضور كل من عبدالرحمن الجريسي رئيس مجلس الغرفة التجارية بالرياض، وعبدالرحمن الجساس المدير التنفيذي لجهاز التنمية السياحية في الرياض، والسفير الإيطالي لدى المملكة وعدد من الدبلوماسيين.
وأكد عبدالرحمن الجريسي أن مهرجان الرياض للمأكولات أسهم في الجذب السياحي للعاصمة لاسيما وأن الرياض وجهة سياحية رئيسية في الإجازة.
وفاجأ الجريسي الحضور عندما تحدث باللغة الإيطالية بطلاقة مع الشيف الإيطالي، معبراً عن شعوره بأن كل الأجواء التي وفرها الفندق مستوحاة من الحضارة والثقافة الإيطالية، سواء في الديكور أو المأكولات، مؤكداً أن مثل تلك الفعاليات تتيح الفرصة أمام السعوديين والمقيمين للتعرف على الثقافات المختلفة، كما تمنح مدينة الرياض جاذبية سياحية إضافية.
أما الجساس فقد عبر عن سعادته بانطلاق المهرجان، موضحاً أن الهدف منه إثراء تجربة ارتياد فنادق الرياض ضمن المهرجانات والفعاليات الثقافية والسياحية، وعدم اقتصارها على كونها أماكن للإقامة، خصوصاً أن المهرجان لا يقدم المأكولات فقط بل يقدم الكثير من النشاطات الثقافية، مشدداً على أن منشآت الإيواء السياحي عنصر أساسي في السياحة تقدم الكثير من الخدمات لزبائنها.
وتابع المدير التنفيذي لجهاز التنمية السياحية في الرياض: "يهدف المهرجان إلى تطوير الفعاليات السياحية وزيادة الجذب السياحي للرياض، كما أن بعض برامج الفنادق المشاركة بالمهرجان تتضمن فعاليات في الهواء الطلق لمزيد من إثراء تجربتها السياحية والثقافية"، موضحاً أن الفعاليات التي تنظمها الهيئة العامة للسياحة لا تتوقف طوال العام.
وعلى مستوى التنظيم استطاع فندق الشيراتون إمتاع زواره بأطباق المأكولات الإيطالية والأوروبية، من خلال استقطاب الشيف الإيطالي ماورو، وإعداد الكثير من الفعاليات المصاحبة.
وحول مشاركة "الشيراتون" في المهرجان قال رئيس قسم الأغذية والمشروبات بالفندق: "كنا من أول الفنادق المشاركة، وقدمنا الكثير من الفعاليات المصاحبة، منها تنظيم ورشة عمل عن تعليم فن الطهي الإيطالي يومياً من السابعة إلى الثامنة مساءً، وعروض الطهي المباشر أمام الزوار، ومعرض المنتجات الإيطالية، ومسابقات وهدايا للزوار، وكتب عن تاريخ الحضارة الإيطالية، إضافة إلى بوفيه عشاء للمأكولات الإيطالية".
ولفت إلى أن الفندق جهز البوفيه بديكور يحاكي المطاعم الإيطالية العريقة، موضحاً أن الحضور كان كبيراً من الزبائن والزوار، وأن الحجوزات تزداد يوماً بعد يوم.
كما كان تفاعل الجمهور مع فعاليات المهرجان لافتاً خلال الأجواء الإيطالية بفندق الشيراتون؛ فقد أكد صالح بن محمد الحربي الموظف في أحد القطاعات الحكومية: "إن المهرجان إضافة سياحية وترفيهية تحتاج إليها مدينة الرياض بشكل دائم، وأعتبره يمثل فرصة حقيقية لتمضية أوقات ممتعة وعائلية، والتعرف على ثقافات متنوعة من خلال تجربة فريدة للزوار للاستمتاع بالمأكولات من كل مطابخ العالم ضمن أجواء احتفالية ترتبط بثقافة وحضارة تلك البلدان".
من جهته أشار نواف بن عبدالله (معلم تربوي) إلى أن المهرجان بالنسبة إليه وأسرته التي جاءت معه إلى الفندق "كان متعة سياحية وترفيهية غير معتاد عليها بالعاصمة"، موضحاً: "المهرجان فرصة حقيقية للعائلات والأفراد وزوار الرياض لتمضية أوقات ممتعة والتعرف على ثقافات مختلفة، ولقد استمتعت وأسرتي بهذا اليوم جداً، وكسرنا فيه الملل والروتين".
وأوضحت أم راشد (ربة منزل) أنها حضرت برفقة زوجها وأطفالها؛ من أجل الاستمتاع بهذا المهرجان الذي علمت به عن طريق جارتها، مؤكدة أنها "استمتعت بالأجواء الاحتفالية، وكسرت وعائلتها ملل اليوم الروتيني؛ فالأمر لم يقتصر على المأكولات الإيطالية بل كانت هناك فعاليات كثيرة"، وعبرت عن أمنيتها في تكرار مثل تلك الفعاليات بالرياض.
وأبدى ثامر بن نايف القحطاني الموظف بإحدى الشركات الخاصة سعادته بالمشاركة في المهرجان، مضيفاً: "جئت إلى الشيراتون برفقة عدد من زملاء العمل، بعدما قرأنا عن فعاليات المهرجان في الصحف، واتفقنا على تمضية يوم جميل في أجواء إيطالية؛ للتعرف على ثقافة وحضارة إيطاليا".
يذكر أن مهرجان الرياض للمأكولات يقام للمرة الأولى في العاصمة السعودية، وترعاه الهيئة العامة للسياحة والآثار ومجلس التنمية السياحية بمنطقة الرياض، وتنظمه نخبة من فنادق الرياض وشركة أعالي للإعلان والتسويق، وتستمر فعالياته حتى 11 فبراير الجاري.
.+