(السياحة و الآثار) تحقق نسبة إنجاز تفوق (93 %) في التحول للتعاملات الإلكترونية الحكومية

  • Play Text to Speech


مبنى الهيئة
حققت الهيئة العامة للسياحة والآثار نسبة إنجاز متميزة في التحول إلى التعاملات الإلكترونية الحكومية خلال الفترة الحالية بلغت (93.96%)، وذلك وفق التقرير الثالث لقياس التحول للتعاملات الإلكترونية الحكومية الصادر من برنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية (يسر) للعام الماضي 2010م، مقارنة بنسبة إنجاز بلغت (83.19%) للقياس الثاني الذي تم خلال عام 2009م.
وجاء في التقرير أن الهيئة حصلت على ما نسبة (62.58%) كنسبة إنجاز تراكمية منذ بداية تطبيق قياس التحول، مشيراً إلى أن نسبة الانجاز التراكمية الإجمالية التي ينتظر أن تحققها الهيئة في (إتاحة الخدمات) للفترة من 2009م – 2012م تبلغ (65 %).
 حيث إنه وفقاً لنسب الانجاز التي حققتها الهيئة العامة للسياحة والآثار فإنها أصبحت مؤهلة للانتقال إلى المرحلة اللاحقة، وهي مرحلة التميز والتحسين قبل سنة من تاريخ الانتقال الذي حدده برنامج (يسر)، والذي يطمح أن تصل معه نسبة الإنجاز الإجمالية التراكمية للجهات الحكومية إلى (80%) بنهاية عام 2015م.
وتطرق التقرير الثالث لقياس التحول للتعاملات الإلكترونية الحكومية (يسر)إلى أهم نقاط التميز في الهيئة لقياس التحول للتعاملات الإلكترونية، وقال إن أداء الهيئة كان متميزاً في محور أمن المعلومات، و محور الترابط الداخلي، ومحور (البوبة الإلكترونية) ومحور مشاركة القطاع الخاص،.
وأشاد التقرير بالبنية التحتية لأنظمة الحاسب في الهيئة ووصفها بأنها كانت مناسبة، وكذلك الموقع الإلكتروني وتطبيقات الحاسب الآلي، مؤكداً أن قيادة الهيئة مهتمة بالتحول إلى التعاملات الإلكترونية، وأنه يتم تطوير تلك التعاملات وتقنية الحاسب الآلي بطريقة منهجية، كما يوجد لدى الهيئة نظام اتصال مرئي بين الموظفين والأقسام المختلفة.
يذكر أنه قام بتنفيذ قياس التحول للتعاملات الإلكترونية الحكومية الذي تم خلال العام الماضي، برنامج الحكومية الالكترونية (يسر) بالتعاون مع جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، حيث تمت دراسة وضع الهيئة من قبل فريق زائر مشترك من برنامج (يسر) وجامعة  البترول والمعادن.
.+