فريق (لأجل المملكة)يطلع على معالم ينبع التاريخية

  • Play Text to Speech


 اطلع فريق رحلة لأجل المملكة "اكتشف تراثنا العمراني"الذي ترعاه الهيئة العامة للسياحة والآثار على معالم ينبع التاريخية والحضارية وتجول في رحاب المنطقة التاريخية والأثرية بالمنطقة القديمة، كما زار أهم المناطق السياحية.
وطاف أفراد الفريق الذي يضم أكثر من 40 رياضيا الشوارع والأحياء على سياراتهم ودراجاتهم الرياضية، كما زاروا فندق ومنتجع موفنبيك على شاطئ البحر، وكذلك الواجهة البحرية والحدائق الشاطئية وبعض المواقع السياحية والترفيهية التي تزخر بها ينبع الصناعية.
 ورحب المدير التنفيذي لجهاز تنمية السياحة والآثار بمنطقة المدينة المنورة الدكتور يوسف المزيني في تصريح صحفي بالفريق في محافظة ينبع، مؤكدا أن المنطقة تزخر بكثير من المواقع والشواهد العمرانية والتاريخية المميزة، وأشار إلى أن الرحلة ستسهم في التعريف بالجوانب التاريخية والتراثية وتقديم آثار بلادنا لأبنائها الذين قد يغيب عنهم كثيرا مما تحويه بلادهم، كما تسهم في التعريف بهذه المواقع، وستدعم تطويرها وضمان تنميتها، وتحويلها إلى مواقع ثقافية واقتصادية تضمن تحقيق الحماية والعناية الدائمة لها.
من جهته، أوضح قائد فريق الرحلة أنور أحمد حلمي، أن الرحلة التي تستغرق 12 يوما وتقطع نحو 8 آلاف كيلو متر تسير بصورة جيدة، مشيرا إلى أن الفريق تواصل خلالها مع شرائح اجتماعية عديدة.
.+