فريق السلام يطلع على معالم قرية "رجال" التراثية

  • Play Text to Speech


اطلع فريق السلام العالمي لاكتشاف التراث العمراني في مدن ومناطق ومحافظات المملكة تحت شعار "رحلة لأجل المملكة..اكتشف التراث العمراني" على المعالم التاريخية التي تحتضنها محافظة رجال ألمع.
وقال مدير البرامج والمنتجعات السياحية بجهاز السياحة والآثار في منطقة عسير علي أحمد صيام في تصريح صحفي " تبنت الهيئة العامة للسياحة والآثار ابتداء من رئيس الهيئة الأمير سلطان بن سلمان رحلة الفريق والمعروف بفريق السلام، حيث شاهد المعالم التاريخية التي تتميز بها المحافظة.
وبين صيام أن محافظ رجال ألمع محمد بن سعود المتحمي قام بالترتيب للزيارة بمشاركة من دوريات الشرطة والمرور في المحافظة , فيما قدم مشرف المتحف علي مغاوي، ومنظم الفعاليات السياحية في منطقة عسير إبراهيم مسفر، والمرشد السياحي طرشي الصغير شرحا مفصلا للفريق عن تاريخ القرية وأبرز حصونها وقلاعها.
وأكد صيام بأن عدد الفريق يتجاوز 45 فردًا موزعين ما بين سيارات ودراجات نارية ومنهم مجموعة عرب من فلسطين، سوريا، لبنان، وأجانب من أمريكا، والهند ومن دول أخرى.
من جهته قال أحد أعضاء فريق السلام "علي حسن"إن محافظة رجال ألمع تعد المرحلة الرابعة لرحلة الفريق وأن هدف الرحلة التعريف بتراثنا العمراني في المملكة، واستطلاع الأماكن السياحية. 
.+