سلطان بن سلمان يطلع على أعمال تطوير (ذي عين) الأثرية بالباحة

  • Play Text to Speech


يقوم رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان الأربعاء 03-03-2010م بزيارة لمحافظة المخواة في منطقة الباحة يقف خلالها على أعمال الترميم والتطوير في قرية ذي عين الأثرية، كما يلتقي بمنسوبي جهاز السياحة بمنطقة الباحة.
وتعكف هيئة السياحة والآثار على تطوير وتحويل ذي عين الأثرية والتي يعود عمرها إلى 4 قرون إلى مورد اقتصادي وسياحي وثقافي ويفتح فرصًا وظيفية جديدة للأهالي، وذلك ضمن خطة تأهيل وتطوير القرى الاثرية في المملكة، وذلك من خلال 3 مراحل.
يذكر أن برنامج القرى التراثية يستهدف في مرحلته الأولى خمس قرى على مستوى المملكة، وهي قرية رجال ألمع في منطقة عسير، والبلدة القديمة في محافظة الغاط في منطقة الرياض، والبلدة القديمة في محافظة العلا في منطقة المدينة المنورة، وقرية ذي عين في منطقة الباحة والبلدة القديمة في محافظة جبة في منطقة حائل.
وقد أدرجت الهيئة العامة للسياحة والآثار قصر حاتم الطائي في بلدة توارن (30 كم شمال مدينة حائل) ضمن المرحلة الثانية لتهيئة للمواقع السياحة بالمملكة والتي تشمل إنشاء مركز معلومات سياحي وتهيئة أماكن لجلوس السياح وعدد من الخدمات المشجعة للاستثمار.
.+