زوار مهرجان الكليجا الثالث يقترحون تعميم تجربة المهرجان في المناطق الأخرى

  • Play Text to Speech


تعميم تجربة مهرجان الكليجا في المناطق الأخرى مطلب جماهيري
اقترح زوار مهرجان الكليجا الثالث من خارج منطقة القصيم من اللجنة المنظمة للمهرجان تعميم التجربة في المناطق الأخرى لما لهذا المهرجان من أهداف إيجابية في تنمية المجتمع المحلي .
وأبدى الزائر حمدان السلمي من تبوك إعجابه بالمهرجان قائلا "إن فكرة المهرجان جداً رائعة وجميلة وتلامس احتياجات الفقراء بشكل خاص وتساعدهم لإيجاد مصادر دخل لهم متمنياً تعميم التجربة على جميع مناطق المملكة لأن ذلك يعكس حرص المسؤولين على بث ثقافة الإنتاج لدى المواطن وهذا هو المعمول به في جميع دول العالم  مضيفاً أن مهنة في اليد أمان من الفقر ".
وتحدث وليد النجيم من محافظة جدة عن المهرجان من داخل الخيمة الشعبية أن الإبداع الذي رآه داخل أروقة المهرجان لفت انتباهه خاصة الصناعات اليدوية التي تصنعها سيدات القصيم باحترافية والتي تعكس تراث المنطقة بشكل مبسط وبمواد أوليه وذلك يوضح للأجيال الحالية أن أجدادنا استطاعوا إنتاج احتياجاتهم من بيئتهم كالاستفادة من سعف النخيل في إنتاج بعض السلع الجميلة حتى أصبحنا نقتني هذه المصنوعات اليدوية لوضعها كمناظر جمالية في البيوت مقترحا النجيم إضافة قسم في المهرجان يعنى بالألعاب الشعبية التي كان الأوائل يستخدمها.
أما ثامر العوفي من المنطقة الشمالية فقدم شكره وتقديره لأهالي مدينة بريدة لحسن الضيافة والكرم  مطالبا بتكثيف الدعاية للمهرجان ، متمنياً أن يوضع لشعبيات القصيم ركن في كل مهرجان يقام في المملكة للطَلب والإقبال الكبير على المنتجات القصيمية.
من جهته قال الرئيس التنفيذي للمهرجان فهد العييري إنهم يرحبون بتعميم المهرجان في منطقة المملكة وتبادل تجربتنا في هذا المجال معهم.
.+