فــريـق الســــلام يحط ركابه في محافظة ينبع

  • Play Text to Speech


يحط فريق السلام للتنمية السياحية في المملكة، ركابه الاثنين 15-02-2010م في محافظة ينبع وذلك للمشاركة في الفعاليات التي ترعاها الهيئة العامة للسياحة والآثار تحت عنوان (رحلة لأجل المملكة .. اكتشف تراثنا العمراني)وذلك ضمن مسار الرحلة الذي تشمل عدداً من مدن المملكة .
وسيكتمل وصول الفريق على متن الدراجات النارية وسيارات الدفع الرباعي حيث سيقوم الفريق بزيارة المواقع التاريخية ومواقع التراث العمراني والتي تمثل نسيجاً عمرانياً يمثل فن العمارة القديم والذي يميز المحافظة وتسليط الضوء عليها وحمايتها والمحافظة عليها.
وتشمل الزيارة سوق الليل التراثي بينبع والموانئ التاريخية وجولة على بعض المنازل القديمة والمعالم العمرانية بهدف إبراز المواقع والجماليات التاريخية والتراثية في المملكة والدعوة إلى حمايتها والمحافظة عليها.
كما سيقوم الفريق بزيارة إلى محافظة العلا يوم غدٍ حيث تشمل زيارته مدائن صالح والتي كانت منظمة اليونسكو أعلنت في 2008 م عن اعتماد موقع الحجر «مدائن صالح» كأول موقع سعودي في قائمة التراث العالمي التي تضم أكثر من851 موقعاً ثقافياً وطبيعياً ذات قيمة استثنائية للتراث الإنساني حول العالم ، بالإضافة لزيارة القرية التراثية بالعلا .
وتأتي هذه الزيارات كأحد أبرز الأهداف الرئيسية التي تقوم عليها الهيئة من خلال أنشطتها المختلفة ، والتي ستسهم في التعريف بالجوانب التاريخية والتراثية وتقديم آثار بلادنا لأبنائها الذين قد يغيب عنهم كثير مما تحويه بلادهم.
ومن جهته أوضح المدير التنفيذي لجهاز تنمية السياحة والاثار بمنطقة المدينة المنورة يوسف المزيني أن الزيارة تسهم في التعريف بهذه المواقع لدعمها وتطويرها لضمان تنميتها وتحويلها إلى مواقع ثقافية واقتصادية يضمن تحقيق الحماية والعناية الدائمة لها.
وأشار المدير التنفيذي لجهاز تنمية السياحة والاثار بمنطقة المدينة المنورة أن رحلة فريق السلام سوف تشمل 28 مدينة في المملكة وهي الخرج ، حوطة بني تميم ، الأفلاج ، السليل ، خميس مشيط ، أبها ، القنفذة ، الباحة ، الطائف ، مكة المكرمة ، جدة ، رابغ ، العلا ، ينبع ، تيماء ، تبوك ، سكاكا ، دومة الجندل ، حائل ، بقعاء ، بريدة ، عنيزة ، الزلفي ، حفر الباطن ، الجبيل الصناعية ، والدمام ، الهفوف ، بالاضافة الى الرياض التي انطلقت منها الرحلة وتنتهي بها.
.+