"السياحة و الآثار"تدعو للاستفادة من أدواتها لترويج الرياض سياحياً

  • Play Text to Speech



بحضور 60  من ممثلي الفنادق ومنظمي الرحلات السياحية عقدت الهيئة العامة للسياحة ولآثار بفندق الفور سيزنز  بالرياض ورشة عمل حول " استثمار وسائل الهيئة لترويج السياحة بمدينة الرياض"، بهدف توعية المشاركين بأهم الأدوات التسويقية التي تقدمها الهيئة للسياح، فضلاً عن توثيق العلاقة بين ممثلي الفنادق ومنظمي الرحلات السياحية.
ودعا الدكتور فهد الجربوع نائب رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار المساعد للتسويق في افتتاح الورشة إلى الاستفادة من "أدوات التسويق" المتاحة في الهيئة كمركز الاتصال السياحي والخرائط وموقع السياحة السعودية.
وشاهد المشاركون فيلماً حول المقومات السياحية في مدينة الرياض،وقال حسام المجلي  المدير الفني بإدارة التسويق في عرض حول مكانة الرياض على خارطة المملكة السياحية مؤكداً أن نمط "سياحة الأعمال" هو الأبرز في العاصمة،وقدم إياد الراعي عرضاً  حول الإمكانيات التي يوفرها مركز الاتصال السياحي للعاملين في صناعة السياحة بالمجان.

واستعرض فهد المغربي مدير موقع السياحة السعودية www.sauditourism.com.sa المعلومات القيمة التي يحتويها حول السياحة في المملكة باللغتين العربية والإنجليزية. وبين أن الموقع يكشف لمتصفحي الإنترنت المقومات الطبيعية والمواقع الأثرية التي يمكن زيارتها في الوجهات السياحية، علاوة على احتوائه أبرز الفعاليات والمناسبات ودليل الخدمات السياحية، كما استعرض المغربي نظام المعلومات السياحية الجغرافية الذي يضم الخريطة السياحية وكيفية الوصول إليها عبر أجهزة الهاتف المحمول.
 وأجاب المهندس ثامر الشيخ  مدير برنامج المعارض والمؤتمرات على استفسارات المشاركين في ختام الورشة.
إلى ذلك نظمت الهيئة للمشاركين في الورشة من ممثلي خدمة العملاء بالفنادق رحلة للتعرف على مقومات الرياض السياحية قبل يوم من عقد الورشة بالتعاون مع شركة الشتيوي للرحلات وشملت الرحلة زيارة قصر المصمك وسوق الزل والمتحف الوطني.

.+