فعاليات مهرجان ربيع الجوف تستقطب 20 ألف زائر خلال 3 أيام

  • Play Text to Speech


شهد مهرجان ربيع الجوف المقام حاليا بمنتزه التمريات البري الواقع شمال مدينة سكاكا وتنظمه بلدية صوير إقبالا كبيرا من الزوار، حيث فاق عددهم 20 ألف زائر خلال ثلاثة أيام من انطلاقه.
ومن جهته أوضح المدير التنفيذي لجهاز السياحة بالجوف حسين بن علي الخليفة أن زوار المهرجان جاءوا من مختلف مناطق المملكة، مرجعا ذلك لما يحتويه المهرجان من فعاليات متنوعة،وقال إن الفعاليات التى نظمها القائمون على المهرجان خلال الأيام الماضية تضمنت أمسية شعرية لثلاثة شعراء شارك فيها خلف المشعان ورضا حليس وبدر خليف وشهدت إقبالا كبيرا حيث فاق عدد الحضور 1400 شخص وقدم الشعراء عددا من القصائد في أغراض متنوعة من الشعر لاقت إعجاب الجماهير الذين طالبوا بتمديد الأمسية و استجابت اللجنة المنظمة لمطلبهم.
وأضاف الخليفة أن من أبرز الفعاليات التي تضمنها المهرجان سباق الطيور الحرة الذي شهد حضورا فاق ألفي شخص استمتعوا بسباق الطيور مع الملواح "الشلو"، وقد رصدت اللجنة المنظمة للمتسابق الأول مبلغ 6 آلاف ريال والثاني 4 آلاف ريال والثالث ألفي ريال، كما تضمنت مسابقة أجمل سيارة همر والتي ترعاها شركة الجميح.
وشهدت ديوانية المهرجان إقبالا من كافة الفئات من الشباب وكبار السن والتي تقدم بعد مغرب كل يوم أحد الشعراء أو رواة القصة والقصيدة، كما تقدم للحضور القهوة العربية وتمر حلوة الجوف، ويقدم المهرجان عصر كل يوم مسابقات للزوار وهدايا تشهد حضورا كبيرا لهذه الفعالية وتتيح الفرصة للمشاركة للجماهير بالقصائد والألغاز والسمر.
وبين الخليفة أن أكثر زوار المهرجان من العائلات حيث تم تخصيص مخيمات لها شهدت إقبالا كبيرا، ولافتا إلى أنه تمت مراعاة تكثيف الفعاليات للأطفال حيث تقدم فرقة عين الإبداع بقيادة الكابتن بشير السلماني عروضها اليومية ضمن فعاليات المهرجان والتي ترسم الابتسامة على وجوه أطفال الربيع وتبدأ عروضها اليومية في تمام الساعة الثانية ظهرا وحتى الرابعة عصرا بمقر المهرجان تقدم الأناشيد والمسابقات والجوائز للأطفال.
وحظيت عروض عين الإبداع بإقبال كبير من الأطفال الذين تفاعلوا مع عروضها وعروض الدمى المرافقة معها ومن أبرز شخصيات عين الإبداع التي تلاقي قبولا وإعجابا من الحضور شخصية زياد خان والتي يقدمها أحد الشباب السعوديين زياد الروضان والتي أشاد بها الكثير من الحضور, كما زود الموقع بالدراجات النارية والخيول وألعاب الأطفال وقال الخليفة إن رسم الابتسامة على شفاه الأطفال من أهم متطلبات المهرجان.
وأضاف الخليفة أن جميع أجنحة المهرجان المصاحبة فتحت أبوابها للزوار وشهدت زيارات كبيرة وهي جناح مكتب الدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بصوير، وجناح المستودع الخيري بصوير، وجناح المستلزمات البرية وجناح التصوير الضوئي، وجناح الحجريات، وجناح مستشفى صوير العام الذي ينظم حملة للتبرع بالدم ويوجد به عيادة طبية لزوار المهرجان.
.+