أمير جازان:توجيهات خادم الحرمين ستنعكس على السياحة والأسعار في فرسان

  • Play Text to Speech


رفع أمير منطقة جازان الأمير محمد بن ناصر باسمه ونيابة عن أهالي جازان عامة وفرسان خاصة الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وسمو ولي عهده الأمين على القرارات التي اعتمدها مجلس الوزراء في جلسته الاثنين 23-2-2009 والمتمثلة في توفير وقود البنزين لأهالي جزيرة فرسان بأسعار مناسبة تماثل الأسعار في باقي محافظات المملكة إن لم تقل عنها، وطرح وزارة الشؤون البلدية والقروية الأراضي التابعة لها في جزيرة فرسان للاستثمار للقطاع الخاص.
 وأكد الأمير محمد بن ناصر أن تلك القرارات ستنعكس بشكل إيجابي يتمثل في انخفاض أسعار مواد البناء والمواد الاستهلاكية والذي سيشكل عامل جذب سياحي،منوها باهتمام ولاة الأمر بكل ما من شأنه راحة المواطنين.
من ناحية أخرى شهد الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز الاثنين 23-2-2009  فعاليات أكبر "كرنفال" في جازان وذلك ضمن فعاليات مهرجان جازان الشتوي تحت شعار "جازان الفل مشتى الكل" وذلك على الكورنيش الجنوبي بمدينة جازان،واشتملت فعاليات الكرنفال على مسيرة لسيارات الجهات الحكومية ثم مسيرة لمجموعات من الأطفال وفرق الفنون الشعبية وذوي الاحتياجات الخاصة ومراسم الزواج في جازان قديما ثم أطلقت الألعاب النارية.
 ومن جهته أوضح مدير جهاز السياحة والآثار بمنطقة جازان رستم الكبيسي أن مهرجان الكرنفال يعد أكبر مهرجان بالمنطقة حيث اشتمل على مسيرة شارك فيها 700 فرد لتجسيد ما تضمه منطقة جازان من تراث وثقافة وفنون وتاريخ بما في ذلك الفنون والأزياء التقليدية التي تشتهر بها جازان كالزي الجبلي والتهامي ومجسمات لإيضاح المعالم البارزة سواء الأثرية أو السياحية من كافة المحافظات والمراكز.
وقد تلا ذلك عروض الألعاب البهلوانية وقدمت مجموعة "برينجي"عرضا للدراجات الهوائية والنارية وعرض السيارات المعدلة. وأشار الكبيسي إلى أنه تم تقديم مسيرة لنقل العروس في جازان عن طريق نقلها على الجمال. 
.+