عروض الخيل والطيران الشراعي تجذب زوار مهرجان عروق بني معارض

  • Play Text to Speech


شهد معرض عروق بني معارض الصحراوي الأربعاء 19-2-2009 عددا من الفعاليات الشعبية وعروض الطيران الشراعي والخيل العربية الأصيلة مما جذب كثيرا من أهالي منطقة نجران ومحافظاتها وزوارها في مركز سلطانه على مدخل محمية عروق بني معارض 200 كيلومتر شمال منطقة نجران وذلك بدعم من الهيئة العامة للسياحة والآثار وتنظمه جمعية الثقافة والفنون بمنطقة نجران ومتابعة من أمير نجران المكلف محمد بن فهد بن سويلم واهتمام محافظ يدمه محمد بن علي الشهراني .
وبدأ انطلاق فعاليات المهرجان بالطيران الشراعي الذي حلق عالياً في سماء الصحراء الساحرة , وقدم فريق نادي عسير للطيران الشراعي ممثلاً في الطيار الشراعي عبده إبراهيم عسيري رئيس وعضو نادي عسير والطيار الشراعي بندر الأسمري والمساعد محمد الشهري عروضاً رائعة, وتمكن الطيارون الذين يشاركون لأول مرة في مهرجان عروق بني معارض الصحراوي من إمتاع المئات من الجماهير الحاضرة بالعديد من حركات الطيران الشراعي بريق الخناجر يعانق الغروب.
وشارك جميع زوار المهرجان في أداء الألوان الشعبية والرقص على إيقاعاتها الحماسية في مشهد رائع تعانق فيه بريق الخناجر النجرانية مع ألوان الشفق الساحرة .
وشهد المهرجان مشاركة للخيول العربية الأصيلة في استعراض جميل شارك فيه 20 فارساً وجيادهم العربية الأصيلة منهم ثلاثة تحت سن الثانية عشرة وبدأ المشاركون باستعراض مهارات (التنويم والبروك والجلوس الكامل)، تلاها عرضة أخرى للخيل مع ألحان (الزامل) ثم قام الفرسان بعدها باستعراض لحركات الخيل .
من جهته ،قال رئيس اللجان المنظمة ومدير جمعية الثقافة والفنون بنجران محمد بن ناصر آل مردف إن الفعاليات ستتواصل طيلة أيام المهرجان كما سيشهد المهرجان تواصل عروض الخيل العربية الأصيلة واستعراضات الطيران الشراعي وفعاليات الخيمة الشعبية وأداء عدد من الرقصات الشعبية إضافة إلى جلسات السمر والتخييم.
وبين آل مردف أن المعرض شهد في ثاني أيامه إقبالا وحضورا جماهيريا جيدا من مختلف محافظات نجران اطلعوا خلالها على أبرز العروض والبرامج المنفذة وشاركوا في فعاليات المسرح المفتوح. 
.+