ماس:إصدار دليل للخدمات السياحية لكل منطقة باللغتين العربية والإنجليزية

  • Play Text to Speech


عقدت المجموعة الاستشارية لمركز الأبحاث والمعلومات السياحية (ماس) أول اجتماعاتها لعام 2009 بالهيئة العامة للسياحة والآثار بالرياض،واطلع أعضاء المجموعة على منجزات المركز خلال 2008 كما استعرض الاجتماع خطة (ماس) للعام الجاري.  
وأعرب الدكتور خالد الدخيل مساعد رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار عن شكره وتقديره لأعضاء المجموعة الذين أثروا (ماس) بخبراتهم وتجاربهم، كما أثنى على جودة منتجات المركز وشكر منسوبيه.
من جانبه استعرض الدكتور محمد الأحمد مدير عام مركز الأبحاث والمعلومات السياحية (ماس) خطة المركز لعام 2009. وذكر بأن (ماس) يعمل على تفعيل نظام المعلومات الجغرافية السياحية، وإصدار دليل للخدمات السياحية لكل منطقة من مناطق المملكة باللغتين العربية والإنجليزية، فضلاً عن إنشاء قاعدة للبيانات السياحية، واستحداث نظام القياس ومتابعة الأداء. وأضاف بأن هناك خطة لتصميم الواجهة الإلكترونية لـ(ماس)، واستخدام الجولات الافتراضية الإلكترونية للتعريف بالمواقع السياحية والأثرية.   
وتضم المجموعة الاستشارية ممثلين عن الشركاء الرئيسين للمركز في مجال المعلومات والأبحاث والدراسات والإحصاءات من القطاعين العام والخاص وهم: وزارة الداخلية، ووزارة الاقتصاد والتخطيط، وزارة الصناعة والتجارة، ووزارة التعليم العالي، ومؤسسة النقد العربي السعودي، مجلس الغرف التجارية الصناعية السعودية.
.+