رئيس “السياحة والآثار” يناقش خطة تطوير سوق الاجتماعات والمؤتمرات

  • Play Text to Speech


ترأس صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار في مكتب سموه في الهيئة الأحد 25-1-2009 الاجتماع الأول لفريق العمل المشكل من مجلس إدارة الهيئة لمناقشة وضع آلية تنفيذ خطة تنمية سوق الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض في المملكة.
وحضر الاجتماع وكيل وزارة الداخلية لشئون المناطق الدكتور أحمد السناني, ووكيل وزارة الخارجية للشؤون الاقتصادية والثقافية الدكتور يوسف السعدون, ووكيل وزارة التجارة والصناعة للتجارة الداخلية الأستاذ حسان بن فضل عقيل.
يشار إلى أن مجلس إدارة الهيئة العامة للسياحة والآثار كان قد ناقش في اجتماعه الأخير المنعقد بتاريخ الأحد 23/12/1429هـ  مسودة خطة تنمية سوق الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض في المملكة، والتي أسهم في إعدادها ومراجعتها بالإضافة إلى الهيئة العامة للسياحة والآثار كل من وزارات الشؤون البلدية والقروية، والداخلية، والخارجية، والمالية، والتجارة والصناعة، والاقتصاد والتخطيط، وكذلك الهيئة العامة للاستثمار، والهيئة العامة للطيران المدني. وأقر المجلس توصية الهيئة بتشكيل فريق عمل لبلورة آلية لتنفيذ الخطة تتكون من وزارات الداخلية والخارجية والتجارة والصناعة إلى جانب الهيئة العامة للسياحة والآثار تمهيدا لاستكمال الإجراءات النظامية لتفعيلها.
وتهدف الخطة إلى تطوير هذا النمط السياحي الاقتصادي الذي يشكل حوالي (17%) من حجم الإنفاق السياحي في المملكة، متضمنة منظومة من البرامج والمشاريع المقترحة، وخطة عمل لإحداث نقلة نوعية في الخدمات والمرافق والبنية التحتية والإجراءات المنظمة لصناعة المعارض والمؤتمرات والاجتماعات .

 

 

.+