منظمو المؤتمرات يبحثون آلية عمل للنهوض بسياحة الأعمال في المملكة

  • Play Text to Speech


تنظم الهيئة العامة للسياحة والآثار بالتعاون مع مجلس الغرف التجارية الأربعاء 16-2-2009 في جدة ورشة عمل عن "سياحة الأعمال في المملكة و أهميتها في السياحة المحلية".
 وأوضح مدير عام البرامج والمنتجات السياحية بالهيئة العامة للسياحة والآثار الأستاذ حمد بن عبد العزيز آل الشيخ أن هذه الورشة تهدف إلى التواصل مع منظمي المؤتمرات والاجتماعات في المملكة و استعراض أهمية صناعة تنظيم المؤتمرات ودورها في تنمية سياحة الأعمال والتعرف على التطورات الدولية في مجال تنظيم المؤتمرات والاجتماعات, إضافة إلى التعرف على الجهود التي تبذلها الهيئة ومجلس الغرف لتطوير سياحة الأعمال  والاتفاق على برنامج عمل بين الشركاء لتنمية هذا النشاط السياحي.
   وأشار آل الشيخ إلى انه في ضوء نتائج هذه الورشة سيتم وضع آليات وبرنامج عمل مع الهيئة العامة للسياحة والآثار ومجلس الغرف التجارية للنهوض بسياحة الأعمال في المملكة وتطويرها، والتي ستشمل أيضا السياحة المرتبطة بالمعارض والحوافز وسيتم تنظيم ورش أخرى خاصة بها.
وعن جهود الهيئة في مجال تطوير سياحة الأعمال قال: "بدأت الهيئة العامة للسياحة والاثار في العمل مع الشركاء من القطاع الحكومي والخاص في تنفيذ مشروع لتنمية سياحة الأعمال، حيث سبق أن أعدت إستراتيجية لسياحة الأعمال في المملكة كما تضمنت خطة الهيئة للعام الحالي مشروع "تطوير سياحة الأعمال" ضمن مشاريع الهيئة لعام 2009. والهدف العام لهذا للمشروع هو العمل مع الشركاء لرفع عدد الرحلات السياحية المحلية والقادمة المرتبطة بسياحة الأعمال. مع التركيز خلال العام الحالي على تطوير عناصر صناعة سياحة الأعمال ويشمل ذلك التواصل مع منظمي المؤتمرات والمعارض وتطوير الشبكة الاجتماعية، وتطوير قواعد البيانات المرتبطة بصناعة سياحة الأعمال، وتطوير قدرات الكفاءات الوطنية، والاشتراك في الجمعيات والمنظمات الدولية والاستفادة من التجارب الدولية ونقلها للصناعة، وتطوير الأدلة التسويقية، وتطوير روزنامة فعاليات سياحة الأعمال، وتطوير الأدلة عن كيفيه تنظيم المعارض والمؤتمرات بالطريقة الاحترافية، وغيرها من الأعمال التي تمس هذه الصناعة بشكل مباشر وتساهم في زيادة عدد منتجات وبرامج سياحة الأعمال ورفع جودتها.
.+