هشام ناظر يزور جناح "ماس" في معرض القاهرة الدولي للكتاب

  • Play Text to Speech


أبدى سعادة سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية مصر العربية هشام محي الدين ناظر إعجابه بمستوى إصدارات مركز الأبحاث والمعلومات السياحية (ماس) المتخصصة، وذلك لدى زيارته لجناح المركز في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 41 التي اختتمت مؤخراً. 
وكانت الهيئة العامة للسياحة والآثار ممثلة بمركز (ماس) شاركت بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 41، حيث عرض (ماس) كافة الأبحاث والدراسات التي أجرتها الهيئة منذ إنشائها، بالإضافة لعدد من الأدلة والتقارير ذات العلاقة بالسياحة في المملكة.
ومن جهته قال مدير عام (ماس) الدكتور محمد الأحمد بأن المشاركة في معرض القاهرة الدولي ترمي إلى "نشر المعلومات الإحصائية المتوفرة في المركز عن الحركة السياحية الداخلية والخارجية في المملكة، وإلقاء الضوء على انجازات الهيئة العامة للسياحة والآثار في تنمية السياحة في مختلف المناطق".
الجدير بالذكر أن معرض القاهرة الدولي للكتاب يعد أكبر محفل ثقافي دولي للكتاب وقد أقيمت دورته الأخيرة خلال الفترة من 21/1/2009 م وحتى 2/2/2009 م، وأقيم جناح المملكة على مساحة ( 4000م2) قسمت على جناحين الأول بمساحة (200 م2) وهي الصالة الرئيسية للعرض، والجناح الثاني بمساحة ( 3800 م2 ) وهي صالة تضم جميع الجهات السعودية المشاركة، والتي بلغ عددها (54)، منها (24) جهة حكومية بالإضافة إلى (30) دار نشر. وصاحب الجناح السعودي برنامج ثقافي مميز .
.+