22 مواطنا يتقدمون للحصول على رخصة "الإرشاد السياحي"في الشرقية

  • Play Text to Speech


أجرى 22 مواطنا اختبارات الحصول على رخصة الإرشاد السياحي في المنطقة الشرقية،والتي أقامها جهاز السياحة والآثار بالمنطقة.
وقال عبد اللطيف البنيان المدير التنفيذي لجهاز السياحة والآثار في المنطقة الشرقية:"إن 22 مواطنا تقدموا للجهاز بطلب الحصول على رخصة الإرشاد السياحي في المنطقة الشرقية".
وأشار البنيان إلى أن المتقدمين خضعوا لاختبارات تقييمية من مرحلتين، تضمنت المرحلة الأولى الاختبار التحريري وتقييم مستوى اللغة الإنجليزية للمتقدم،في حين شملت المرحلة الثانية المقابلة الشخصية للمتقدمين.
وأبان البنيان أن جهاز السياحة والآثار في المنطقة الشرقية أجرى تلك الاختبارات للمتقدمين بالتعاون مع الإدارة العامة للتراخيص والجودة في الهيئة العامة للسياحة والآثار ليتم بعد ذلك منح المتقدمين الذين اجتازوا تلك الاختبارات والمقابلات الرخص الخاصة بالإرشاد السياحي،وأوضح المدير التنفيذي لجهاز السياحة في الشرقية أن الهدف من الاختبارات هو الوقوف على مستوى المتقدم وتحديد مدى كفاءته والإمكانيات التي يملكها.
وأضاف:سيخلق هذا النشاط فرص عمل جيدة للشباب السعودي حيث تم قصر الترخيص لهذا النشاط على السعوديين فقط وبالتالي فإن هناك حاجة إلى إيجاد عدد من المرشدين السياحيين المؤهلين للمساهمة مع منظمي الرحلات السياحية في تصميم وتطوير وتنفيذ البرامج السياحية داخل المملكة.
ويلعب المرشد السياحي دورا مميزا في تشكيل الانطباع العام لدى السائح عن الرحلة والبلد الذي يزوره حيث إن له دورا بارزا في تنشيط السياحة ونموها في المملكة ويمثل المرشد الصورة التي تعكس رقي الحضارات التي شهدتها مجتمعاتها وأصالتها على مر التاريخ.
.+