1344 فعالية سياحية تعرضها الروزنامة الالكترونية في 2008

  • Play Text to Speech


تمثل روزنامة الفعاليات الاليكترونية على موقع الهيئة العامة للسياحة والآثار احد جهود الهيئة في رصد ونشر الفعاليات المختلفة التي تقام في مختلف مناطق ومدن المملكة، وقد بلغ عدد الفعاليات المدخلة إلى روزنامة الفعاليات الالكترونية خلال عام 2008م (1344) فعالية متنوعة، ما بين مؤتمرات ومعارض وندوات ومهرجانات سياحية واحتفالات وأنشطة ثقافية ورياضية و مناسبات عالمية ووطنية. ومثلت الفعاليات والمهرجانات السياحية والمعارض والمؤتمرات النسبة الأكبر من الفعاليات المسجلة كما احتلت منطقة الرياض احتلت المرتبة الأولى في الفعاليات المسجلة.
ومن جهته أوضح حمد آل الشيخ مدير عام البرامج والمنتجات السياحية في الهيئة العامة للسياحة والآثار أن  الروزنامة شهدت ارتفاعا في تسجيل الفعاليات في عام 2008م نتيجة تفاعل جهات عدة بتغذية الروزنامة ببيانات مهرجاناتها وفعالياتها سواء مباشرة في الروزنامة أو من خلال البريد الالكتروني أو الوسائل الأخرى، وذلك نابع من إيمان تلك الجهات بأهمية الروزنامة في تسجيل ورصد الفعاليات بالإضافة أنها وسيلة هامة لتسويق الفعاليات والتخطيط لتنظيمها، كما أنها وسيلها هامة للتواصل بين الجهات المنظمة للفعاليات من مؤتمرات وندوات ومهرجانات، وتوفر المعلومات للسياح الراغبين في زيارة الفعاليات.
وأوضح أن الهدف الرئيس من إطلاق الهيئة للروزنامة هو مساعدة السائح المحلي على الحصول على المعلومات الخاصة بالفعاليات السياحية والمعارض والمؤتمرات التي تقام في المملكة، إضافة إلى مساعدة منظمي تلك الفعاليات ومقدمي الخدمات لها مثل الفنادق على التخطيط للطلب على خدماتها ومنتجاتها. كما أن الروزنامة وسيلة سهلة للحصول على مواعيد الفعاليات في مختلف مناطق المملكة ومعلومات عنها من مصدر واحد، لافتاً إلى أن الروزنامة يتم تحديثها بشكل مستمر وشبه يومي، وهي مزودة بمحرك بحث بحسب المناطق ومواضيع الفعاليات، كما انه بإمكان المتصفح استعراض فعاليات كل يوم في الروزنامة التي تظهر على شكل تقويم شهري مقسم بحسب الأسابيع.  
وأضاف مدير عام البرامج والمنتجات السياحية أن الروزنامة توفر عدداً من الفوائد للهيئة ولصناعة السياحة وللشركاء، منها التخطيط والتنسيق للفعاليات السياحية، وحصرها للعمل على تقديم الدعم والمساندة لتنظيم المزيد منها في الفترات التي تقل فيها، كما ان المعلومات التي توفرها الرزنامة توضح مدى الحاجة وأهمية العمل الذي تقوم به الهيئة مع شركائها لتنمية الأنماط السياحية خصوصا سياحة الأعمال في المناطق التي تشهد انخفاضا ملحوظا في عدد الفعاليات في غير المواسم. كما أن توفر المعلومات ليس فقط مؤشراً لعدد تلك الفعاليات بل لمدى التطور الذي تحققه المناطق وصناعة السياحة في ذلك المجال.
كما أوضح آل الشيخ انه بتوجيه من سمو رئيس الهيئة فانه يتم العمل على تطوير الروزنامة الالكترونية، وتوفير ميزات جديدة فيها تعزز من فوائدها للمستفيدين منها بالإضافة إلى توفيرها باللغة الانجليزية لفائدة المقيمين من غير متحدثي اللغة العربية. ودعى من يرغب من الشركات بالمساهمة في تغذية الروزنامة بمالديهم من فعاليات فهي خدمة مجانية للجميع، يشار إلى انه يمكن الدخول على الروزنامة من خلال الرابط: http://event.sct.gov.sa/View.html
.+