"السياحة والآثار" تفرز المتقدمين الجامعيين لتوطين مهن السفر

  • Play Text to Speech


أنهت الهيئة العامة للسياحة والآثار المرحلة الأولى من فرز طلبات أكثر من 650 متقدم من الجامعيين للمنافسة على (60) فرصة عمل في قطاع السفر والسياحة.
 وقال مدير عام المشروع الوطني لتنمية الموارد البشرية السياحية في الهيئة الدكتور عبد الله بن سليمان الوشيل أن المشروع يعمل حاليا على فرز بيانات المتقدمين استعدادا لتقديمها خلال الأسبوع القادم للجهات الموظفة لتحديد موعد للمقابلات الشخصية مع المتقدمين، وأشار إلى أن كل من مجموعة الطيار للسفر وشركة الصرح للسفر والسياحة قدمتا مشكورتين تلك الفرص في مجالي الحجز والتذاكر وتصميم البرامج السياحية ليتم شغلها بمواطنين.
وقال أنه تم جمع بيانات المتقدمين عبر موقع الهيئة الإلكتروني حيث قدم الجميع طلباتهم الكترونياً وفق نموذج أعد لهذا الغرض. مفيداً انه تم تحديد الاثنين 29 المحرم موعداً لامتحان تحديد مستوى للغة الإنجليزية للمتقدمين في مقر التنظيم الوطني للتدريب المشترك بالرياض.
وعن تحديد المؤهل الجامعي كشرط للتقدم لتلك الفرص قال الدكتور الوشيل أن الجهات الموظفة ترغب في تأهيل مواطنين كقادة لمجموعات العمل لديهم ومن هنا كان تحديد المؤهل الجامعي مشيراً إلى أن البرنامج التدريبي الذي سيلتحق به من يتم قبوله بعد تحديد مستوى اللغة الانجليزية واجتياز المقابلة الشخصية.  وسيتم إعادة تأهيل هؤلاء النخبة من المواطنين من خلال برنامج تدريبي أعدته الهيئة مع شركائها من داخل المملكة وخارجها وفق معايير مهنية دولية.
ودعا مدير عام المشروع الوطني شركات ووكالات السفر والسياحة الأخرى إلى الاستفادة من هذا البرنامج والذي يحظى بدعم من كافة شركاء الهيئة والذي نسعى من خلاله إلى رفد القطاع بكوادر وطنية قادرة على تشغيله وإدارته بكل كفاءة واقتدار.


 

.+