نيابة عن الأمير خالد الفيصل..ابن معمر يدشن فعاليات مهرجان الطائف

  • Play Text to Speech


نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز امير منطقة مكة المكرمة دشن محافظ الطائف رئيس مجلس التنمية السياحية  بالمحافظة فهد بن عبدالعزيز بن معمر مساء الاثنين 23-2-2009 فعاليات مهرجان ربيع الطائف الخامس لهذا العام وذلك بمنتزه البهيتة البري في السيل الكبير شمال الطائف.
وبدىء الحفل المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم ثم القى رئيس بلدية محافظة الطائف نائب رئيس اللجنة العامة للتنشيط السياحي بالمحافظة المهندس محمد بن عبدالرحمن المخرج كلمة ابدى فيها سعادة الجميع بهذا اللقاء السياحي في هذا المنتزه البري الذي يقع بالقرب من سوق مجنة الثقافي والممتد على مساحة 22 مليون متر مربع من الرمال الناعمة وغابات الطلح الشوكية.
واوضح ان اللجنة العامة للتنشيط السياحي وجهاز التنمية السياحية والاثار بالطائف اعدت منذ وقت مبكر خططاِ عريضة لاقامة هذا المهرجان الذي يتزامن مع الاجازة المدرسية ليجد اهالي المحافظة وزوارها مع فعالياته الثقافية والتراثية والرياضية وعروض الفنون الشعبية والفقرات الترويحية المتنوعة المتعة والفائدة.
وبين رئيس بلدية محافظة الطائف نائب رئيس اللجنة العامة للتنشيط السياحي بالمحافظة انه تم ايجاد مخيمات مجهزة تؤجر لعشاق الرحلات البرية باجور رمزية مع توفير الخدمات والمرافق اللازمة بموقع المهرجان للتسهيل على الزوار وراحتهم بالاضافة الى خيمة التسوق الواقعة بجوار فندق مسرة انتركونتننتال على طريق الطائف الرياض.
واعرب المهندس المخرج عن شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة على دعمه ورعايته الدائمة للجنة العامة للتنشيط السياحي بمحافظة الطائف وما تنفذه من برامج سياحية منوهاً بالاهتمام الذي يوليه صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والاثار للحركة السياحية بالمحافظة من خلال برنامج الشراكة والتعاون بين اللجنة العامة للتنشيط السياحي بالطائف والهيئة والذي تمثل في اقامة العديد من الفعاليات والمهرجانات والمعارض.
بعد ذلك القى المدير التنفيذي لجهاز التنمية السياحية والاثار بالطائف الدكتور محمد قاري السيد كلمة اكد فيها حرص الهيئة العامة للسياحة والاثار على تنمية السياحة بمحافظة الطائف من خلال استراتيجية للتنمية السياحية لافتا ان السياحة المحلية بالمحافظة ارتفعت يوما بعد يوم حتى وصلت الى خارج الحدود.
وقال : نحتفل اليوم بتدشين اول مهرجان سياحي خلوي في منطقة البهيته وبذلك تكون السياحة في الطائف في كل فصول السنة وما تفاعل المواطنين مع كل الجهود المبذولة في هذا الخصوص واختيارهم هذه المنطقة لاقامة المهرجان الا تأكيد على المستقبل المشرق للسياحة الشتوية.
ونوه الدكتور قاري بالمشاركة الفاعلة من قبل القطاع الخاص من خلال تشغيل الخدمات الترفيهية والترويحية في المنتزه لافتا ان الطائف تضم سلسلة من المنتزهات الطبيعية والحدائق العامة التي تتوفر بها الخدمات والمرافق العامة المختلفة.
عقب ذلك القى رئيس مجلس ادارة الغرفة التجارية الصناعية بالطائف نايف بن عبدالله العدواني كلمة اهالي المحافظة اشار فيها الى أن السياحة اصبحت أهم نشاط توليه الشعوب اهتماما ورعاية في وقتنا الحاضر لافتا انه بحمد الله اصبحت الطائف من أهم المقاصد السياحية من داخل المملكة وخارجها لما تمثله من أهمية تاريخية وحضارية ولموقعها الجغرافي بقربها من مكة المكرمة.
وابرز المشاركة المميزة لرجال الاعمال والقطاع الخاص عموما في مهرجانات الطائف السياحية في ظل الدعم المستمر من الهيئة العامة للسياحة والاثار لهذا القطاع مشيراً في هذا الصدد الى المشاركة الواسعة من المستثمرين والتجار في مهرجان ربيع الطائف الذي يستقطب السائحين من مختلف مناطق المملكة.
.+