أهالي رابغ:السياحة تثري

  • Play Text to Speech


أجمع عدد من مسؤولي وأهالي رابغ على أهمية صناعة السياحة ودورها في التنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية،وأكد عدد من المشاركين في ورشة عمل (السياحة تثري )التي نظمتها الهيئة العامة للسياحة والآثار في محافظة رابغ، على المكانة التي تحتلها رابغ على الخريطة السياحية في المملكة  كوجهة سياحية تتميز بتنوع جغرافي وطبيعي.وأشار رئيس بلدية محافظة رابغ المهندس محمد على فقيه، إلى أهمية السياحة ومردودها الاقتصادي وأهمية تعاون الجهات الحكومية والخاصة للنهوض بهذه الصناعة.وقال عمدة الحي الشمالي برابغ، خالد احمد العصلاني، "رابغ تتمتع بطبيعة بكر تؤهلها لتكون مقصداً سياحياً".
وقد أبدى المشاركون الذين تقدمهم وكيل المحافظ ومدير الشرطة سعادتهم بالمشاركة في ورشة (السياحة تثري) وقالوا بأن نظرتهم للسياحة غدت مختلفة "فالسياحة صناعة ذات أبعاد اجتماعية وثقافية واقتصادية". كما أشادوا بتوجه الهيئة العامة للسياحة والآثار في نشر التوعية بأهمية صناعة السياحة. واختتمت الورشة بإطلاق مبادرة لتنظيم رحلات بحرية وغوص في رابغ.
الجدير بالذكر أن المرحلة الأولى من برنامج (السياحة تثري) انطلقت في2008 والبرنامج موجه لقيادات المجتمعات المحلي، كالمحافظين ورؤساء المراكز الإدارية وأعضاء المجالس البلدية ورجال الأعمال ومدراء الأجهزة الحكومية والإعلاميين أصحاب الحرف التقليدية والمفكرين و الأدباء وصناع القرار وممثلين عن المجتمع المحلي.
.+