حرم الرئيس التركي تزور المتحف الوطني ومعرض الآثار الخليجي

  • Play Text to Speech


قامت حرم فخامة الرئيس التركي السيد عبد الله جول رئيس الجمهورية التركية  السيدة خير النساء جول الأربعاء 9-2-2009 بزيارة للمتحف الوطني بمركز الملك عبد العزيز التاريخي,  وكان في استقبالها والوفد المرافق لها مدير عام المتحف الوطني الدكتور عبد الله بن سعود السعود وعدد من المسئولين في المتحف  , حيث تجولت الضيفة داخل قاعات المتحف واستمعت إلى شرح مفصل عن ما يحتويه المتحف من قطع أثرية وتراثية.
كما قامت بزيارة للمعرض الدوري الثاني للآثار لدول مجلس التعاون الخليجي والمقام حاليا في قاعة العروض بالمتحف والذي يضم أكثر من 700قطعة أثرية من مختلف دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية .
وفي ختام الزيارة سجلت حرم الرئيس التركي كلمة في سجل الزيارات أعربت فيها عن إعجابها بما شاهدته في المعرض من قطع أثرية تعكس تاريخ المنطقة وحضاراتها, وبما تضمنه المتحف الوطني من أثار وتراث يجسد تاريخ المملكة العربية السعودية والجزيرة العربية.
 بعدها قدم مدير المتحف الوطني هدايا تذكارية لحرم الرئيس التركي كما قدمت هي هدايا تذكارية للمتحف الوطني .
ثم قامت حرم الرئيس التركي والوفد المرافق لها  بزيارة لقصر المصمك التاريخي حيث كان في استقبالها مدير متحف المصمك الأستاذ ناصر بن عبد الكريم العريفي حيث اطلعت على محتويات المصمك  الذي يحكي قصة توحيد المملكة العربية السعودية على يد الملك عبد العزيز طيب الله ثراه.
.+