معالي أمين المدينة المنورة يزور القرية التراثية بالعلا

  • Play Text to Speech


قام معالي أمين منطقة المدينة المنورة المهندس عبدالعزيز الحصين مؤخراً بزيارة للبلدة القديمة بالعلا و التي تعمل على إعادة تأهيلها الهيئة العامة للسياحة و الآثار بالتعاون مع عدد من الشركاء و من أهمهم امانة منطقة المدينة المنورة و بلدية محافظة العلا. 
وكان في استقبال معالي الأمين  المدير التنفيذي لجهاز السياحة والآثار بمنطقة المدينة المنورة الدكتور يوسف المزيني ورئيس بلدية العلا الأستاذ عبدالله الشراري،واستمع معالي الأمين لشرح من المدير التنفيذي لجهاز السياحة بالمنطقة عن مراحل المشروع التي تم الإنتهاء منها و الأعمال القائمة حاليا، ثم تجول بصحبة مرافقيه على قلعة موسى بن نصير التي تم الإنتهاء من تأهيلها وتوفر حاليا منظرا بانوراميا على مدينة العلا،ثم قام معاليه بجولة داخل البلدة من خلال الممرات الداخلية التي تم ترميمها لتعطي الزائر الإحساس بطبيعة الحياة التي في هذه القرية في الماضي. ثم توجه  الجميع  للساحة الغربية للبلدة والتي تعمل بلدية العلا على تأهيلها لتضيف بعد آخر للمشروع من خلال إعادة إحياء السوق الشعبي و ساحة الإحتفالات الشعبية و التي سوف تحتضن الكثير من الفعاليات الشعبية خلال الفترة القادمة إنشاء الله.
وقد ابدى معالي الأمين ارتياحه للعمل القائم وقدم توجيهاته لرئيس بلدية العلا بدعم المشروع لماله من أهمية كبيرة على المجتمع المحلي و تأصيل الشراكة القوية بين الهيئة و الامانة.
يذكر ان مشاريع القرى التراثية تعتبر احدى اهم مبادرات الهيئة العامة للسياحة و الآثار لإعادة إحياء هذه المواقع وتوضيفها سياحيا من اجل توفير فرص عمل للمجتمعات المحلية و تعزيز الإقتصادات المحلية.وتعتبر القرية التراثية بالعلا ذات تميز طبيعي و معماري فريد حيث يتمد النسيج العمراني للقرية بمساحة 100الف متر مربع تقريبا، و حوالي 800 منزل ويمتد تاريخها لأكثر من 700 عام.
.+