ملتقى الغاط السياحي الأول:دورات مجانية وفعاليات ثقافية وتراثية ورياضية

  • Play Text to Speech


تنطلق يوم الأربعاء المقبل 22-4-2009م  فعاليات ملتقى الغاط السياحي الأول، والذي يحفل بالعديد من المسابقات الرياضية والأنشطة الثقافية وورش العمل.
وذكر محافظ الغاط ورئيس لجنة التنمية السياحية بالمحافظة عبدالله بن ناصر السديري بأن ملتقى الغاط السياحي الذي تنظمه المحافظة بمشاركة عدد من الجهات خلال الفترة من 26/4-7/5/1430هـ، يهدف إلى الكشف عن المقومات السياحية المتميزة التي تتمتع بها الغاط كبلدة الغاط التراثية و المناطق الزراعية والمنتزهات البلدية "نأمل أن تكون الغاط منطقة جاذبة للسياح وزيادة الطلب على الخدمات والمنتجات التي يقدمها الأهالي لزوار المحافظة، فضلاً عن توفير فرص وظيفية مؤقتة".
 ويشارك في الملتقى عدد من المحاضرين المتخصصين في مجالات الثقافة والتراث والتاريخ والسياحة والفنون التشكيلية وفنون التصوير الضوئي، ويقدم الملتقى كذلك مسابقات رياضية (سباق المارثون والدراجات الهوائية) وفرص عمل للأسر المنتجة، وعروض ترويحية، وثلاث محاضرات حول تاريخ الغاط ومستقبلها سيتم تنظيمها في قاعة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز بمكتبة الرحمانية بالغاط.  
ووجه محافظ الغاط شكره وتقديره  لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار وكافة إدارات الهيئة التي تقدم الدعم الفني والتسويق الإعلامي لتنظيم الملتقى، مثمناً جهود هيئة السياحة وشركائها في مشروع تطوير البلدة القديمة بالغاط.كما شكر  الجهات الحكومية والخاصة التي تساهم في تنظيم ودعم الملتقى.
من جهته ذكر الأستاذ أحمد الطيار مدير الملتقى أن الملتقى يتضمن إقامة معرضين للفنون التشكيلية وفنون التصوير الضوئي "تعكس اللوحات التشكيلية والصوره الفوتوغرافية مقومات محافظة الغاط السياحية وتحكي تاريخها العريق وأهميتها السياحية". ولفت إلى تنظيم ست ورش عمل مفتوحة لجميع زوار المحافظة، في مجالات الفنون التشكيلية وفنون التصوير الضوئي والخط العربي، "ستنظم هذه الورش في نهايات أيام الأسبوع الأول والثاني من الإجازة، كما سيتم إقامة العديد من عروض الفنون الشعبية تقدمها فرقة الفنون الشعبية في الساحة الرئيسية بالبلدة القديمة بالغاط ، بالإضافة إلى إقامة سوق شعبي للحرف والمنتجات اليدوية  بمشاركة نخبة من حرفي الفنون اليدوية التشكيلية والتطبيقية اللذين سيعملون على إحياء سوق البلدة القديمة بالغاط من خلال عرض منتجاتهم اليدوية ومأكولاتهم الشعبية". ويتضمن ملتقى الغاط السياحي فعاليات نسائية وعروض ثقافية وترفيهية متنوعة للأطفال.
.+