ورشة"السياحة تثري"تحفز أهالي الغاط بتنظيم مهرجان سنوي للمنتجات الزراعية

  • Play Text to Speech


حفزت ورشة العمل التي نفذتها الهيئة العامة للسياحة والآثار في قاعة الرحمانية بمحافظة الغاط  بعنوان "السياحة تثري"والتي أقيمت مؤخراً  أهالي محافظة الغاط على تبنى مبادرة لتنظيم مهرجان للمنتجات الزراعية (الخضروات)يقام كل عام.
ومن جانبه أكد محافظ الغاط الاستاذ عبد الله الناصر السديري على المكانة التي تحتلها الغاط على الخريطة السياحية في الممكلة  كوجهة سياحية لما  تتميز به من تنوع جغرافي وطبيعي، مشيرا إلى أن وجود بلدة الغاط القديمة التي تعمل الهيئة العامة للسياحة والآثار على إعادة تأهيلها ضمن مشروع القرى التراثية في المملكة يمثل عنصر جذب هام في هذا الجانب، واثني على الدور الذي تقوم به الهيئة العامة للسياحة والاثار في هذا المجال.
واستهل مدير برنامج السياحة تثري عبد المحسن الدويسي الورشة بكلمة رحب فيها بسعادة المحافظ والسادة الحضور وعرف ببرنامج السياحة تثري وأهدافه التي يأتي في مقدمتها تهيئة المجتمع المحلي لاستثمار مقوماتة السياحية المتاحة، مشيرا إلى أن السياحة تؤثر وتتأثر بالمجتمع بإعتبارها صناعة ذات ابعاد اقتصادية واجتماعية وثقافية.
 تلا ذلك تقديم عرض مرئي قدمة أخصائي التسويق السياحي نايف العنزي، والذي بين أهمية السياحة من الناحية الاقتصادية ، حيث تسهم في تنوع مصادر الاقتصاد الوطني، بالإضافة إلى توفير فرص عمل  جديدة للمجتمع المحلي . وأوضح العنزي أنه إلى الجانب الاقتصادي للسياحة هناك جوانب ذات أهمية كبيرة كالحفاظ  على التراث الثقافي والطبيعي في المملكة،وحضر الورشة عدد من المسئولين وأعضاء من المجتمع المحلي.
.+