32 إعلاميا خليجيا يعايشون تجارب عسير السياحية

  • Play Text to Speech


قام المشاركون في قافلة الإعلام السياحي الخليجي الثلاثاء 21-07-2009م  بزيارة سوق الثلاثاء الشعبي في أبها بمنطقة عسير، والتقوا ببائعي الزهور، العسل، الحرف اليديوية، الأشغال المنزلية، وأدوات الموروث الصناعي والزراعي.
كما تجول المشاركون في القافلة داخل مركز الملك فهد الثقافي بالمفتاحة، وقرية ابن حمسان التراثية في منطقة عسير، وشملت زيارة الوفد المكون من 32 إعلاميا من مختلف وسائل الإعلام المرئي والمسموع والمقروء في دول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية، وذلك بالتعاون مع الشركة السعودية للنقل الجماعي (الناقل الرسمي للقافلة) متنزهي الحبلة والجرة والجبل الأخضر وغادروها إلى حديقة أبها الجديدة بالعربات المعلقة لحضور عروض الضوء والصوت.
وسيزور الإعلاميون اليوم مركز الزوار وحديقة أبو خيال وقرية محمد حسين السياحية ومتنزه السحاب والسودة وموقع الطيران الشراعي وقرية رجال ألمع وصولاً بالعربات المعلقة.
وبين مدير مشروع القافلة محمد بن ناصر الرشيد أنه أثناء وبعد فعاليات 2008 تم تسجيل 235 ساعة تلفزيونية بُث منها 35 ساعة إضافة إلى 37 ساعة بث إذاعي، و65 صفحة كاملة في الصحف المحلية والخليجية، وأجرى الوفد آنذاك 1200 لقاءً مع رجال أعمال ومستثمرين وسياح داخل المملكة.
والقافلة تضم مذيعين ومصورين متخصصين من 7 قنوات فضائية خليجية وعربية (الكويت، الوطـن، البحرين، قطر، روتانا خليجية، الاقتصادية، والإخبارية، وإدارة الأخبار في التلفزيون السعودي)كما تضم 10 محررين من أبرز الصحف الخليجية، إضافة إلى مشاركة محررين من صحف خليجية من (الكويت: الرأي، والأنباء، والسياسة)، ومن (البحرين: الأيام)، ومن (قطر: العرب)، ومن (الإمارات: الاتحاد)، ومن (عمان: الشبيبة، والزمن)، وإذاعة mbc fm، مشيدا في الوقت نفسه بوسائل الإعلام المشاركة التي تعد أحد أهم الوسائل المحفزة للجماهير لاستيعاب مفهوم السياحة، وللمستثمرين من خلال الارتقاء بصناعة السياحة في المملكة، وتكوين صورة ذهنية إيجابية عنها لدى الجمهور الداخلي والخارجي بحيث تسهم في تسويق منتجاتها.
.+