المسرحيات والمسابقات تستقطب 90 ألف زائر بمهرجان الإحساء

  • Play Text to Speech


 استقطبت العروض المسرحية الكوميدية والمسابقات المتنوعة الكبار والصغار حتى ساعة متأخرة من الليل في مهرجان صيف الأحساء 2009 "حسانا فله"، الذي تنظمه بلدية الأحساء، خلف مقرها في مخطط عين نجم في الهفوف.
هذا وقد نظمت خيمة فله للأطفال، مسابقة "ترتيل القرآن الكريم" مساء أول من أمس، بين المشاركين والمشاركات وزورا المهرجان من الأطفال من سن 6 – 13 سنة، وقد حددت اللجنة المنظمة لهذه المسابقة طريقتين للمشاركة في هذه المسابقة، الأولى: حفظ وتجويد بعض السور في القرآن الكريم، والطريقة لثانية ترتيل أي سورة من القرآن الكريم ترتيلاً جيداً. وبلغ عدد المتقدمين والمتقدمات من الأطفال 36 طفلاً وطفلاًَ، وتم تكوين لجنة محكمة للمسابقة لتقييم تلاوات المشاركين والمشاركات، وتم تكريم الفائزين والفائزات في المراكز الأولى من المسابقة بهدايا قيمة، بالإضافة إلى الجوائز التقديرية لكل المشاركين في المسابقة.
إلى ذلك، قامت إدارة الحدائق والتجميل في بلدية الأحساء بتشغيل مشروع "رذاذ ماء" في ساحات العروض المفتوحة للمهرجان. وذكر مدير إدارة الحدائق والتجميل في بلدية الأحساء المهندس إبراهيم المعيلي أنه يبلغ طوله الإجمالي 1.7 كيلو متر، مبيناً أن المشروع يشتمل على 9 مضخات تعمل على تنقية الشوائب والأملاح من المياه، كما يشتمل على شبكة من الأنابيب المصنوعة من البلاستيك، والمثقوبة في نقاط متساوية. وأكد المعيلي أن المشروع يهدف لتلطيف الأجواء، بخفض درجة الحرارة وترطيب الهواء.
كما شهد المسرح الداخلي بالمهرجان مسرحية (البطل الصابر) وهي من تأليف وإخراج حسن العبدي، ويجسد أدوارها عدد من الشباب والأطفال في الأحساء، واستمر العرض لمدة ساعة. وأوضح المخرج العبدي أن المسرحية اجتماعية في قالب فكاهي، وتتناول مبدأ أن جزاء الإحسان هو الإحسان فقط.
إلى ذلك، سجلت الأرقام الإحصائية لعدد الحضور حتى مساء أول من أمس منذ انطلاقة المهرجان قبل ثلاثة عشر يوماً لمختلف فعاليات المهرجان أكثر من 90 ألف زائر وزائرة.
من جهة أخرى، وكان نحو 30 شاباً طيلة الليالي الماضية من انطلاقة المهرجان يؤدون حتى ساعة متأخرة مجموعة من الألوان الشعبية في العرضة السعودية .
وفي السياق ذاته، زار مساء أول من أمس المشرف الإداري للمهرجان عضو المجلس البلدي سلمان الحجي مواقع المهرجان، والتقى بمدير المهرجان مدير العلاقات العامة والإعلام في البلدية بدر الشهاب، ونائب المدير سمير المزهر، لبحث أوجه التطوير في فعاليات المهرجان. وأشار الحجي إلى أن المجلس البلدي برئاسة رئيس البلدية المهندس فهد بن محمد الجبير، وكافة أعضائه داعمين لاستمرار تنظيم المهرجان .

.+