الأمير جلوي:9 مليارات ريال إيرادات متوقعة للسياحة خلال مهرجان (الوجهة شرقية)

  • Play Text to Speech


 دشن صاحب السمو الأمير جلوي بن عبد العزيز بن مساعد نائب أمير المنطقة الشرقية انطلاق فعاليات مهرجان صيف الشرقية لعام 1430هـ الذي ترعاه الهيئة العامة للسياحة والاثار و مجلس التنمية السياحية بالمنطقة الشرقية بالتعاون مع أمانة المنطقة الشرقية، وأقيم الحفل في منتزه خادم الحرمين الشريفين على الواجهة البحرية بمدينة الدمام .
وبدئ الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم ألقى صاحب السمو الأمير عبدالعزيز بن فهد بن عبدالله رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة الشرقية كلمة عبر فيها عن سعادته برعاية سمو نائب أمير المنطقة الشرقية حفل انطلاق المهرجان مشيرا إلى أن مهرجان هذا العام يحوي العديد من الفعاليات التي تتناسب مع الجميع والمنتشرة في محافظات الدمام والخبر والقطيف والجبيل ومنها بطولة المملكة المفتوحة للشراع وفعاليات السيارات المعدلة والعديد من البرامج السياحية الحافلة بالإثارة والمتعة.
واستعرض سموه الفعاليات الرياضية التي نظمت في المنطقة وأهمها رالي الشرقية الأول والرالي الثاني المزمع إقامته في شهر أبريل 2010م وعدد الأهداف الإستراتيجية للمنطقة التي يعمل من خلالها مجلس التنمية السياحية لافتا النظر إلى أنه تم اعتماد الخطوات التنفيذية لتفعيل برنامج ( شراكات حقيقية ) الذي سيتم تفعيله قبل نهاية هذا العام.
وبين سموه أن المنطقة الشرقية تحوي 82 فندقا تضم 6000 غرفة وأكثر من 600 مجمع سكني بها 12 ألف غرفة مشيرا إلى أن نسبة الإشغال سجلت ارتفاعا عاما بعد آخر وبلغت في العطلات والأعياد 100 في المائة.
وقال سمو رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة الشرقية إن خطة التنمية السياحية للمنطقة تستهدف حتى عام 1431ه زيادة الرحلات السياحية الوافدة ل 5ر2 مليون رحلة سنوية وزيادة الرحلات السياحية المحلية لتبلغ أكثر من خمسة ملايين رحلة بمعدل دخل سنوي يزيد عن 9 مليارات ريال .
عقب ذلك ألقى معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس ضيف الله بن عايش العتيبي كلمة جاء فيها اليوم نحتفل بانطلاق فعاليات صيف الشرقية (الوجهة شرقية) وأنتم ياصاحب السمو تحرصون وأصحاب السمو الأمراء وكبار المسئولين في المنطقة على مشاركة أبنائها احتفالاتهم وأفراحهم في كل صيف.
تعيش المنطقة الشرقية هذه الأيام حدثا هاما لتدفق الأحبة من داخل وخارج المملكة للتمتع بشواطئ المنطقة الشرقية ومنتزهاتها وحدائقها وأسواقها ومنتجعاتها المتميزة.
وقال العتيبي إننا نعمل سويا ضمن شراكة سياحية واعدة مع الهيئة العامة للسياحة والآثار ولجنة فعاليات المناسبات بالشرقية وقد أطلقت أمانة المنطقة الشرقية برنامجا متزامنا مع الفعاليات من اجل رفع درجة الرقابة الصحية بتوجيه أكثر الأطباء الصحيين بتكثيف جولاتهم خلال فترة الفعاليات للتأكد من سلامة المعروضات وأيضا دعت جميع الأجهزة الحكومية ومراكز الأحياء واللجان الشباب أولاد وبنات الدمام والخبر للاستفادة من أكثر من (200) حديقة تم تجهيزها بكل الوسائل الترفيهية والمسطحات الخضراء والزهور المتنوعة وتجهيز ملاعب.

.+