(جهاز عسير)يرخص لأول مرشد سياحي

  • Play Text to Speech


أصدر جهاز السياحة والآثار في عسير الثلاثاء 23/6/2009 أول رخصة لمرشد سياحي في المنطقة، وسلم المدير التنفيذي للجهاز في المنطقة عبد الله إبراهيم مطاعن، الشهادة للمهندس ماجد محمد الشهري.
وبيّن مطاعن أنه تم استقبال 55 طلباً مشابهاً، وجار العمل على إنهاء بقية الطلبات من قبل إدارة التراخيص والجودة بالهيئة العامة للسياحة والآثار.
ولفت إلى أن المرشدين السياحيين يعملون بعد الرخصة بتكليف من المكاتب السياحية ومنظمي الرحلات، أو بصفة فردية، حيث يرافقون مجاميع السفر خلال الرحلات، والسفرات إلى المدن، ورحلات المغامرة، ويرشدونهم إلى المعالم التذكارية والأثرية والمعارض والمتاحف والمواقع الحضارية.
وشدد على أهمية أن يقوم المرشد السياحي بإعداد البرنامج واختيار الطرق ومسار الرحلات، والتحدث إلى المجاميع عن تاريخ وثقافة البلد المزار وحالته الاقتصادية والاجتماعية، وأن يكون على علم بالتأشيرات والتطعيم وأسعار صرف العملات، إضافة إلى ذلك يساعد المجاميع في حالات الطوارئ.
وفي المقابل أوضح المهندس الشهري أن لديه خطة متكاملة سيتم عرضها على مجلس التنمية السياحية بعسير لمناقشتها، ويطمح لتعاون جميع الجهات الحكومية والخاصة لدعم شباب المنطقة، حيث إنه من ضمن بنود هذه الخطة عمل دورات تعريفية عن الإرشاد وكيفية الالتحاق بها ومقومات الحصول على التصريح وفوائده.
.+