(السياحة والآثار)تدعم المعرض السعودي الدولي الأول للقوارب بجدة

  • Play Text to Speech


يرعى صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز ال سعود أمير منطقة مكة المكرمة المعرض السعودي الدولي الأول للقوارب،بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار.
 ويقام المعرض في نادي الفروسية في جدة حيث من المتوقع ان يصل عدد المشاركين الى 45 عارضا،ويعدّ المعرض أكبر تظاهرة لرواد مصنعي قوارب الاستجمام، وقوارب الصيد، وفي مجالات رياضة الغوص، والمعدات البحرية الأولى من نوعه على الإطلاق بالمملكة،وتقوم الهيئة العامة للسياحة والآثار بدعم المعرض الذي يقام في المملكة خلال الفترة من  14-17 /10/2009م.
واطلع رئيس وأعضاء اللجنة المنظمة على أخر الاستعدادات لانطلاق المعرض، وعقد اجتماع تم فيه مناقشة ابرز الخطوات التنظيمية والتأكيد على ان يخرج التنظيم بالشكل الذي يليق بالمعرض والذي يقام للمرة الأولى في المملكة.
كما يقام على هامش المعرض وقبل البدء في انطلاقته المؤتمر السعودي الملاحي الأول الذي يقام يوم الثلاثاء 24 شوال في فندق ماريوت في جدة ويلقي الكلمة الافتتاحية في المؤتمر الأمير عبدالله بن سعود بن محمد بن عبدالعزيز آل سعود رئيس اللجنة المنظمة للمعرض ، رئيس مجلس إدارة الأحلام للسياحة البحرية ، حيث يلقي سموه نظرة على قطاع الملاحة البحرية في المملكة ، طارحاً وجهة نظره كخبير ومختص حول مستقبل القطاع الملاحي في المملكة،وتقدم الهيئة العامة للسياحة والآثار ورقة عمل ضمن المؤتمر تلقي من خلالها نظرة عن كثب على إمكانات المملكة المتعلقة بالغوص والسياحة البحرية.
وقال سمو الأمير عبدالله بن سعود:تعاونا مع الهيئة العامة للسياحة والآثار وقمنا بالتخطيط منذ فترة طويلة من اجل إنجاح الفعالية التي ستكون الأولى على مستوى المملكة والتي ستقام بنادي الفروسية بجدة مشيراً الى ان المعرض سيقدم مزايا عديدة وجوائز قيمة، إضافة إلى عدد من أبرز الأسماء في عالم اليخوت والمعدات البحرية. وأضاف: تتميز المملكة بفرص واعدة للنمو في مجالات القوارب والسياحة البحرية، وهي التي سيحاول المعرض تقديمها لزواره.
 وبين سموه بان زوار المعرض سيحضون بفرصة الاستمتاع بعروض الدبابات البحرية، ومشاهدة استعراضات الغوص وأحدث معداته وتجهيزاته في قرية الغوص التي تم إنشاؤها خصيصاً لهذه الغاية، بالإضافة إلى التعرف على التوجهات الحالية لقطاع الملاحة البحرية في المؤتمر السعودي الملاحي، وحضور منافسة الصيد الدولية الرائعة. وسيحظى كل زائر بفرصة الفوز بجائزة السحب الكبرى بالمعرض وهي سيارة لينكون إم كيه إس. ويفتح المعرض أبوابه أمام الزوار من الساعة الخامسة مساء ولغاية الواحدة بعد منتصف الليل.
يشار الى انه سيقام الأحد 11/10/2009م  مؤتمر صحفي بحضور الأمير عبدالله بن سعود رئيس اللجنة المنظمة للمعرض للإعلان عن فعاليات المعرض والبرامج والجوائز التي من المقرر توزيعها خلال أيام المعرض.
.+