أكثر من 40 مليون ريال قيمة عقود (السياحة والآثار)خلال الربع الثاني من 1430هـ

  • Play Text to Speech


  وقع صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار 24 عقداً مع عدد من المؤسسات والشركات الوطنية بقيمة إجمالية بلغت (41.094.432 ريال )لتنفيذ عدد من المشاريع وذلك خلال فترة الربع الثاني من العام الحالي 1430هـ/ 2009م.
وأوضح مدير إدارة المشتريات والعقود بالهيئة أحمد بن عبدالله الشهري بأن من أهم هذه العقود:
- عقد تقديم الدعم الفني لنظام تخطيط موارد المنشأة الحكومية والذي يهدف إلى متابعة العمل اليومي والمحافظة على الدعم الدائم للأنظمة المستخدمة بالهيئة بما يضمن تكاملها مع بعضها البعض وسير العمل وفق أحدث التقنيات.
- ثلاثة عقود نظافة شملت المتاحف والمواقع الأثرية بالجوف والحدود الشمالية والمنطقة الجنوبية بغرض المحافظة عليها وتهيئتها لاستقبال الزوار.
-  ثلاثة عقود استشارات شملت تنفيذ مشروع التربية السياحية المدرسية ( ابتسم ) والذي يسعى إلى تعزيز الانتماء والولاء الوطني من خلال استشعار أهمية المكتسبات الوطنية والاعتزاز بالمقومات السياحية ومظاهر الحضارة والأماكن التاريخية في المملكة والمحافظة عليها، وتعميق مفاهيم التربية السياحية الهادفة لدى أفراد المجتمع ، وتفعيل مشاركة الأسرة من خلال نقل المفاهيم السياحية إليها عبر الطلاب.
  - عقد تنفيذ دراسة مسح المؤسسات السياحية والذي يهدف إلى جمع المعلومات والبيانات اللازمة من جانب العرض السياحي والتعرف على عدد الغرف والأسرة المشغولة بالمملكة على مدار العام.
  - عقد إعداد دراسة استطلاعية للواقع الحالي للاستثمار في قطاع الفنادق ترمي إلى إيجاد أداة عملية ومفيدة لتشجيع وتوفير الحوافز لاستثمارات ذات جدوى في تطوير الاستثمار في قطاع الفنادق من خلال تعريف الفرص الاستثمارية السياحية المتوفرة في المملكة وتوجيه جهود التنمية السياحية المستديمة.
- عقد تنظيم معرض ملتقى الاستثمار السياحي السعودي 2009 في الرياض وهو حدث سنوي يعنى بزيادة وعي الناس بالمنتجات والخدمات السياحية بالمملكة ، ويجمع المهتمين بتسويق المنتجات والفرص الاستثمارية المتعلقة بصناعة السياحة.
  وقال الشهري بأن إدارة المشتريات والعقود قد قامت بنشر نتائج مشتريات ومشاريع الهيئة عن هذه الفترة في الصحف ووسائل الإعلان المختلفة وفقاً لما ورد في نظام المنافسات والمشتريات الحكومية ولائحته التنفيذية وأضاف بأن الهيئة تتابع تنفيذ هذه المشاريع مع المتعاقدين لتحقيق التطلعات من وراء تنفيذها.
.+