الأمير سلطان بن سلمان:هدفنا توفير التجربة السياحية المتكاملة في السياحة المحلية

  • Play Text to Speech


أكد صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار على أن الهيئة تعمل لتلبية تطلعات السائح المحلي الذي تستهدفه الهيئة في أنشطتها وبرامجها وتعمل على توفير التجربة السياحية المتكاملة له بما يليق بمنزلته وباسم المملكة ومكانتها ومستوى تطورها.
وقال سموه لدى حضوره الاجتماع الأول للجنة الاستشارية لوكالات السفر والسياحة الذي عقد الأحد 31-05-2009م  في مقر الهيئة بالرياض برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبد الله الفيصل رئيس اللجنة:نعمل لخدمة السائح المحلي بالتعاون مع شركائنا والسائح السعودي اليوم ليس هو الذي بدأنا معه عندما تأسست الهيئة، المواطن أصبح سائحا من الطراز الأول وتجول في مناطق الدنيا وصار لديه خيارات كثيرة للسياحة، والقضية الآن ليست قضية إقناع المواطن بالسياحة بل في توفير الخدمات و البرامج السياحية المحلية المناسبة له و لعائلته و بالمستويات التي اعتاد عليها في الدول التي يسافر إليها، و بمستوى أسعار يتناسب و هذه الخدمة".
وأشار سموه إلى أن الهيئة تتطلع إلى إنشاء الجمعيات المهنية السياحية، لتقوم بدورها في تطوير هذا القطاع المهم الذي يعتبر القناة الرئيسة للتدفقات السياحية و يعول عليه كثيراً في تشجيع السياحة المحلية، معربا عن أمله في أن تكون اللجنة الاستشارية لوكالات السفر والسياحة نواة لجمعية وكالات السفر والسياحة التي طالبت الهيئة بإنشائها منذ عام 2004 .
من جانبه أعرب صاحب السمو الملكي الأمير سعود العبد الله الفيصل رئيس اللجنة عن شكره وتقديره للهيئة العامة للسياحة والآثار التي تعمل على تعزيز دور وكالات السفر والسياحة.
ودعا راشد بن عبد الله المقيط عضو اللجنة إلى وضع نظام جديد لوكالات السفر والسياحة، بدعم من الهيئة العامة للسياحة والآثار حتى ترى جمعية وكالات السفر والسياحة النور، مشدداً على أن السائح السعودي يتمتع بخبرة كبيرة في اختيار البرامج السياحية تفوق في كثير من الأحيان خبرة بعض العاملين في صناعة السياحة الوطنية.
وكان صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار قد وافق على تشكيل لجنة استشارية لوكالات السفر والسياحة في المملكة.
وتهدف اللجنة إلى تطوير أداء وكالات السفر والسياحة،وضمان تقديم خدمة مميزة وبحث المشكلات التي تعترض تحقيق مصلحة وكالات السفر و حماية المتعاملين معها، والمشاركة في تطوير معايير وإجراءات ترخيص وكالات السفر ومتابعتهم وتقييم أدائها. و خدمة المواطنين بوصف تلك الوكالات مركزاً للتوزيع الذي يفترض أن يسهم تنشيط الحركة السياحية في مناطق المملكة، علاوة على تقديم المشورة الفنية للوكالات والمشاركة في جمع وإعداد البحوث ونشر المعلومات المتعلقة بنشاط وكالات السفر إلى جانب وضع السياسات والخطط لتحفيز المستثمرين على الانضمام لهذا النشاط واقتراح الحوافز وأساليب الدعم لنمو نشاطاتها.
وتضم اللجنة في عضويتها 13 ممثلاً من وكالات السفر والسياحة المرخص لها وثلاثة أعضاء مراقبين من الهيئة يستمر عملهم لمدة سنة ويحددهم جميعا رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار.
و تشمل اللجنة كلاً من:صاحب السمو الملكي الأمير سعود العبد الله الفيصل ممثلا لشركة المكتب السعودي للطيران ورئيساً للجنة ، راشد بن عبد الله المقيط ممثلا لشركة سفريات الموسم ونائباً لرئيس اللجنة ، الدكتور ناصر بن عقيل الطيار ممثلا لشركة وكالة الطيار للنقل الجوي، احمد بن محمد غيث ممثلا لوكالة بن غيث للسفر والسياحة، مهيدب بن علي المهيدب ممثلا لوكالة الصرح للسفر والسياحة، خالد بن فيصل العمودي ممثلا لوكالة عطلات العمودي، سامي بن محمود العطار ممثلا لشركة صديق ومحمد العطار، عبدالله بن موسى أبو خمسين ممثلا لسفريات كانو، عبداللطيف بن مسفر  الزهراني ممثلا لوكالة عبر السعودية للسفر والسياحة، محمد بن مطلق الخالدي ممثلا لوكالة المعجل للسفر والسياحة، خالد بن فراج الشهري ممثلا لوكالة النماص للسفر والسياحة، محمود بن رمضان الشاذلي ممثلا لوكالة الشاذلي للسفريات.
.+