(السياحة والآثار)تدعو منظمي الفعاليات للمساهمة في الروزنامة الالكترونية

  • Play Text to Speech


دعت الإدارة العامة للبرامج والمنتجات السياحية في الهيئة العامة للسياحة والآثار منظمي مختف أنواع الفعاليات في المملكة من الجهات الحكومية والخاصة إلى المساهمة في توفير المعلومات عن تلك الفعاليات في "روزنامة الفعاليات الالكترونية"التابعة للهيئة.
وأكدت الهيئة على ضرورة توفير المعلومات المتعلقة بالفعاليات مثل المهرجانات والأنشطة السياحية و المعارض والمؤتمرات والندوات وغيرها، من خلال "روزنامة الفعاليات الالكترونية"على موقع الهيئة (event.sct.gov.sa)وتزويد الهيئة بمعلومات عن تلك الفعاليات  وتغذية الروزنامة بها بشكل دوري من خلال الوسائل التي تتيحها الهيئة  عن طريق البريد الاليكتروني (event@scta.gov.sa)، او عن طريق الفاكس (018808930) حيث تمثل الروزنامة مصدراً أساسياً للمعلومات والفعاليات السياحية خاصة مع قرب موسم الاجازة الصيفية وبالتالي ارتفاع الطلب على المعلومات عن الفعاليات في مختلف أنحاء المملكة.
وتشكل روزنامة الفعاليات أهمية لاحتوائها على المعلومات الأساسية عن الفعاليات في المملكة مما يساعد في التخطيط لتنظيمها او لزيارتها والمشاركة فيها كما أنها تساعد الجهات التي تقدم الخدمات لزوار تلك الفعاليات على التخطيط السليم. وتأتي الروزنامة ضمن اهتمام الهيئة العامة للسياحة والآثار بتطوير التجربة السياحة المتكاملة والتي يشكل توفير المعلومات وسهول الحصول عليها عنصرا مهما في تلك التجربة.
والجدير بالذكر ان الهيئة وفرت أيضا روزنامة او تقويم شامل للفعاليات والمهرجانات السياحية على مدار العام.كما يجري العمل على تطوير الروزنامة تقنيا و إداريا وتسويقيا لتشمل عناصر جديدة مثل اللغة الانجليزية والتحويل بين التاريخ الميلادي والهجري.
يذكر أن الهيئة بدأت في توفير الروزنامة عام 2007ن، ووبلغ عدد الفعاليات المدخلة إلى روزنامة الفعاليات السياحية الالكترونية خلال العام الماضي (2008م)344 فعالية، ما بين مؤتمرات ومعارض وندوات ومهرجانات سياحية واحتفالات وأنشطة ثقافية ورياضية وأيام عالمية بنمو بلغ  أكثر من 300% مقارنة بعام 2007.
.+