الحنيني يدشن ورشة عمل لإدارة الوجهات السياحية في عسير

  • Play Text to Speech


دشن وكيل إمارة منطقة عسير المهندس عبد الكريم بن سالم الحنيني ورشة عمل "إدارة الوجهات السياحية" ،والتي يعقدها جهاز التنمية السياحية والآثار في المنطقة  الأربعاء 17-06-2009م في فندق قصر أبها،وفي كلمته رحب الحنيني بحضور المديرين التنفيذين للسياحة والاثار في المملكة واختيارهم عسير لعقد مثل هذا اللقاء الذي سيدعم الحركة السياحة في المملكة.
وامتدح الحنيني دور الهيئة العامة للسياحة والاثار وتعزيزها لمفهوم السياحة"صناعة"، وتمنى أن أن يكون العمل في إدارات المناطق عملاً منظوماً لسياحة متكاملة بين أرجاء الوطن.
وقال الحنيني: نحن في عسير نتطلع إلى تعاون مشترك وعلى استعداد لتقديم خبرات المنطقة للآخرين متى ما أردوا،فعسير لها باع طويل في تقديم خدمات سياحية راقية،وقدم الدعوة للجميع لحضور فعاليات مهرجان أبها والتي سيعلن أمير المنطقة الأمير فيصل بن خالد ومن خلال مؤتمر صحفي برامج صيف أبها 2009 السبت 20-06-2009م .
ومن جهته قال مستشار رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار والمشرف على أجهزة المناطق دكتور خالد بن عبد القادرطاهر:تاتي "ورشة عمل الوجهات السياحية الثالثة"بعنوان "التجربة السياحة المتكاملة"إمتداداً لجهود الهيئة في استكمال  البنى المؤسسية للتنمية السياحة بالمناطق،وتهدف هذه الورشة إلى مناقشة أولويات تطوير الوجهات السياحة بالمناطق،ومناقشة آليات "منهج المسارات السياحية"في تطوير الوجهات السياحية،ومناقشة آليةمنهج"التجربة السياحية المتكاملة"لضمان تنافسية الوجهات السياحية.
ويشارك في الورشة جميع المديرين التنفيذيين لأجهزة التنمية السياحية الـ 14 في المناطق وعدد من مديري العموم والأخصائين والمستشارين بالهيئة العامة للسياحة والآثار.
وبين المدير التنفيذي لجهاز التنمية السياحية والآثار في عسير عبد الله بن إبراهيم مطاعن أن عقد هذه الورشة سيسهم في تطوير العمل المنوط بجهاز الهيئة في المناطق،لافتا إلى أن الهيئة ستقوم بتقديم الدعم المادي واللوجستي للبرنامج الذي يختتم أعماله الأربعاء،وناقشت الورشة التجربة السياحية لعسير وجرت مناقشات وحوارات عن التجارب في منطقة الرياض،الباحة،جازان،القصيم،الطائف،نجران،تبوك ،حائل،الأحساء،جدة،المدينة المنورة والمنطقة الشرقية.
وقام المشاركون بزيارة إلى منتزه الحبلة،الجرة، ،متحف الراقدي،السودة، قرية رجال ألمع ووصولاً بالتلفريك الثلاثاء 16-06-2009م وسيتابع المجتمعوون فعاليات مبارة المملكة مع كوريا الشمالية في مطعم الجبل الأخضربأبها.
.+