مركز الاتصال السياحي يفوز بجائزة أفضل مركز اتصال في الشرق الأوسط لعام 2009

  • Play Text to Speech


 تسلم صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار جائزة أفضل مركز اتصال في الشرق الأوسط لعام 2009م، والممنوحة لمركز الاتصال السياحي بالهيئة من مؤسسة insights العالمية في مجال أفضل تطوير داخلي لتطبيق نظام إدارة علاقات العملاء.
وقدمت الجائزة لسموه في مقر الهيئة بحضور نائب رئيس الهيئة للتسويق والإعلام عبد الله بن سلمان الجهني و نائب رئيس الهيئة المساعد للتسويق الدكتور فهد الجربوع  ومدير إدارة التسويق الداخلي إبراهيم الكريدا .
ومن جهته أوضح نائب رئيس الهيئة للتسويق والإعلام عبد الله بن سلمان الجهني أن الجائزة تجسد النجاح والمستوى المتطور الذي تتميز به برامج الهيئة التفاعلية والمعلوماتية كما أنها تأتي امتدادا للجوائز المتعددة التي حصلت عليها الهيئة وتتويجا للإدارة المميزة لسمو رئيس الهيئة واهتمامه بأن تواكب الهيئة في برامجها أحدث الإمكانات التقنية وتأكيده على توفير الخدمات المتقدمة للسائح المحلي الذي تستهدفه الهيئة في كافة أنشطتها وبرامجها.
وأكد على أن الخدمات المعلوماتية السريعة والمتطورة باتت الآن أهم المتطلبات التي ينشدها السائح المحلي الذي أصبح يتعامل بوعي وتحضر مع السياحة باعتبارها إحدى الاحتياجات الأساسية في حياة الأسرة في الوقت الحاضر.
وقال: من المهم الإشارة إلى أن مركز الاتصال السياحي هو أحد الخدمات المميزة والحديثة  التي تكاد تتفرد بها الهيئة في المنطقة، فالهيئة ومن منطلق إدراكها لأهمية الخدمات المعلوماتية في النشاط السياحي اهتمت بهذا المجال من خلال تقديم عدد من الخدمات من أبرزها مركز الاتصال السياحي الذي يقدم المعلومة السريعة والشاملة للسائح عن الفعاليات والأنشطة والمرافق والمنشآت السياحية بالإضافة إلى تقديم برنامج مقترح للرحلات السياحية
وأشار إلى أن هذه الجائزة تمثل إحدى أهم الجوائز التي تُمنح بعد مراجعة وتقييم دقيق لمراكز الاتصال التي تقدم خدماتها للعملاء، مشيراً إلى أن الهيئة حصلت على هذه الجائزة بعد انجازها لنظام إدارة علاقات مركز الاتصال السياحي الذي تم اختياره من قبل مؤسسة insights  المتخصصة في مراجعة وتقييم خدمات مراكز الاتصال.
وكانت مؤسسة insights العالمية قد قدمت الجائة لمركز الاتصال السياحي في حفل أقيم في دبي لهذه المناسبة وتسلم الجائزة  إبراهيم الكريدا مدير إدارة التسويق الداخلي .
يذكر أن مركز الاتصال السياحي يقدم خدمة معلوماتية على مدار اليوم تتضمن إرشاد السياح للمواقع والخدمات السياحية التي ينشدونها في مختلف مناطق المملكة. والعروض التجارية المقدمة في هذه المناطق من قبل قطاع الإيواء، ووكالات السفر والسياحة، والمنتجعات السياحية، ومدن الألعاب، والمتاحف، إضافة إلى مراكز التسوق والمعارض والمؤتمرات، والمطاعم، ومكاتب تأجير السيارات, و يمثل المركز نظاما من العمليات الصوتية التي توفر خدمات تلقي الاتصالات المحلية، كما تتضمن تقديم خدمات للسياح وخدمات التسويق الهاتفي على مستوى المملكة وإدخال البيانات وخدمة إرسال الرسائل القصيرة والخدمات الإلكترونية كالبريد والفاكس الإلكتروني التي تقدم من خلال موقع مركز الاتصال السياحي www.tcc.gov.sa  وخدمة الأجهزة السياحية التي تزود السياح بالمعلومات السياحية المحدثة. كما يقدم الموقع خدمات أخرى مثل التخطيط للرحلة, وتحديد المسافات بدقة بين مختلف مناطق المملكة من خلال تحديد وجهة الانطلاق ومن ثم وجهة الوصول،واستعراض الفعاليات المتاحة في قاعدة بيانات النظام بمجرد اختياره الشهر ثم اليوم المحدد أو الاختيار بالكلمة، والتعرف على العروض والفعاليات بحسب المنطقة والمدينة ونوع النشاط الرئيسي والفرعي، والإطلاع على تفاصيلها وغيرها من الخدمات. ويستقبل مركز الاتصال السياحي الاتصالات على الرقم 8007550000

.+