محمد العمري:توقعات بتجاوز عدد زوار مهرجان جدة 5 ملايين

  • Play Text to Speech


توقع المدير التنفيذي لجهاز التنمية السياحية والآثار في منطقة مكة المكرمة محمد عبدالله العمري زيادة عدد زوار مهرجان جدة هذا العام قياسا بالعام الماضي،وعزا ذلك إلى عاملين أساسيين؛ هما الإجازة الصيفية، وشهر رمضان الذي بلغ الزوار خلاله أكثر من خمسة ملايين زائر، كما توقع أن يكون هناك إقبال من الشباب، خلال فترة المهرجان، بعد صدور توجيهات أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل ورئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار الأمير سلطان بن سلمان باعتماد برنامج يراعي الشباب وتوفير الفعاليات المناسبة للشباب، وقال «إن تقارير مركز الأبحاث والمعلومات السياحية (ماس)لعبت دورا بتوصياتها بضرورة الاهتمام بفئة الشباب خلال المهرجانات الصيفية، في توفيرنا أكثر من 40 ملعبا وساحة للشباب تنظم عليها أنشطة عدة، إضافة إلى الأنشطة الترفيهية لكل أفراد العائلة داخل مراكز التسوق والمراكز الترفيهية».
وأوضح أن مهرجان هذا العام يتميز بأكبر عرض للألعاب النارية في أبحر، إضافة إلى العروض الأسبوعية، كذلك تنفيذ 250 نشاطا من خلال أمانة جدة التي خصصت ثلاثة مواقع رئيسية لانطلاق الفعاليات، مؤكدا أن تنوع الفعاليات سيعطي الزوار خيارات أكثر في الاستمتاع بالفعاليات لتبقى جدة غير.
وأضاف: إن تطوير المناطق العشوائية في جدة سيكون إضافة مهمة في عجلة التنمية السياحية.
وقال :إن جهاز السياحة في الهيئة العامة للسياحة والآثار في جدة أخذ على عاتقه تكريم عدد من الجهات التي تشارك ضمن فعاليات مهرجان جدة غير 30 السياحي، وتأتي قرية مرسال بين أهم هذه الجهات التي لها جهود كبيرة ومتميزة في أنشطة الصيف، ولما قدموه من برامج وخطط لتطوير للحركة السياحية في جدة».
من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لقرية مرسال السياحية في جدة هيثم عبدالقادر نصير:إن حركة السياحة والترفيه في فعاليات مهرجان جدة غير 30 تشهد معدلات نمو جديدة على مختلف النشاطات والبرامج السياحية المتنوعة، مشيرا إلى أن هناك العديد من المفاجآت والفعاليات التي أطلقتها القرية في صيف هذا العام والمتزامنة مع فعاليات مهرجان جدة غير 30 لتواكب هذه النشاطات والبرامج السياحية والترفيهية المتنوعة.
وثمن الدعم غير المحدود الذي يوليه أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، ومتابعة وجهود صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبد العزيز محافظ محافظة جدة ورئيس مجلس التنمية السياحية في جدة على إنجاح مهرجان جدة غير 30، الذي حقق نتائج إيجابية حتى رسم بصمة راسخة ومكانة بارزة على خارطة السياحة في المنطقة.
وأكد نصير أن هناك العديد من الأنشطة لزوار قرية مرسال في الصيف، فمثلا هناك عروض الألعاب النارية التي تمتد لمدة 51 يوما وتبدأ في تمام الساعة الواحدة بعد منتصف الليل، عروض السيرك الصيني في الخيمة المكيفة التي تتسع لعدد 2000 زائر التي تزيد على 120 عرضا خلال 51 يوما، عروض الكرنفال البهلوانية التي تقام يوميا بالجنغل لاند، مسابقات وجوائز وهدايا يوميا لكل زائر، لقاء المشاهير، فرقة الفنون الشعبية.
وكان جهاز السياحة في الهيئة العامة للسياحة والآثار في جدة، قد كرم قرية مرسال مساء السبت الماضي؛ للجهود الكبيرة والمتميزة التي تقوم بها القرية ضمن فعاليات مهرجان جدة غير 30.
وقدم المدير التنفيذي لجهاز التنمية السياحية والآثار في منطقة مكة المكرمة محمد العمري درعا تذكارية بهذه المناسة إلى هيثم عبدالقادر نصير الرئيس التنفيذي لقرية مرسال السياحية في جدة.
وكانت القرية قدمت العديد من البرامج والأنشطة التي أثرت الحركة السياحية في جدة،وجاء التكريم وسط حضور عدد من المسؤولين في هيئة السياحة والمستثمرين في القطاع السياحي وعدد من رجال الصحافة والإعلام.
.+