الأمير سلطان بن سلمان يوجه بإعادة بناء حصن (جاري)بالنماص

  • Play Text to Speech


    وجه صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار في المملكة بسرعة إعادة بناء حصن جاري بأسرع ما يمكن لكونه معلماً تراثياً وحضارياً مهماً في محافظة النماص.
وخلال زيارته الأخيرة لمحافظة النماص عقد اجتماع مختصر برئاسة سمو الأمير سلطان وكل من الدكتور علي الغبان والمهندس سراج الغامدي والشيخ تركي بن شاكر العسبلي وعدد من منسوبي الهيئة العامة للسياحة والآثار لمناقشة مستجدات الأوامر التي صدرت بشأن إعادة بناء حصن جاري والخطوات التي قامت بها بلدية محافظة النماص في هذا الأمر.
وأكد المهندس سراج الغامدي رئيس بلدية محافظة النماص أن البلدية سبق وأن تقدمت باقتراح لسمو وزير الشؤون البلدية والقروية بطلب نزع ملكية المنطقة المحاذية لموقع الحصن وإعادة بنائه في الموقع المقترح كما تقدمت البلدية بعرض مصور لمقترح جديد يتم بموجبه إعادة بناء الحصن في وسط الشارع وعمل دوار حول هذا الحصن . جاء هذا المقترح بناء على صدور الأوامر بفتح شارع يتجه شرقا من مقر الحصن سابقا إلى الشارع العام بعرض 15 مترا ونزع ملكية هذا الشارع ،وأبدى سمو الأمير سلطان موافقته على هذا الاقتراح وأصدر على الفور أوامره بالاستعجال في تنفيذ إعادة بناء حصن جاري وحدد سموه ستة أسابيع كموعد لبدء التنفيذ . يذكر أن الحصن قد تم هدمه قبل سنوات من بلدية النماص بهدف توسعة الطريق .
.+