15 مهرجانا وفعالية سياحية تشهدها مناطق المملكة في إجازة الفصل الدراسي الثاني

  • Play Text to Speech


 من المقرر أن تشهد إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني التي تبدأ اعتبارا من الخميس 23-4-2009م إقامة أكثر من 15 مهرجانا وفعالية في مختلف مناطق المملكة حيث أنهت الهيئة العامة للسياحة والآثار وشركاؤها في المناطق الإعداد لهذه المهرجانات التي بتنوع فعالياتها التي تشتمل على فعاليات ترفيهية وثقافية واجتماعية وتراثية وأنشطة تناسب كافة شرائح المجتمع.
وترعى الهيئة  العامة للسياحة والآثار  هذه المهرجانات والفعاليات التي ينظمها القطاع الخاص بالتعاون مع مجالس التنمية السياحية في المناطق وشركاء الهيئة في القطاعات الأخرى.
وتأتي رعاية الهيئة لهذه الأنشطة من خلال برنامج دعم ورعاية الفعاليات السياحية الذي تسعى الهيئة من خلاله إلى المساهمة في تنمية وتطوير صناعة تنظيم الفعاليات السياحية في المملكة، حيث شهدت خلال السنوات الأخيرة نمواً كبيراً من خلال المهرجانات السياحية في إجازات الصيف والأعياد والإجازات المدرسية، وكذلك تعزيز التواصل مع مؤسسات وشركات القطاع الخاص العاملة في المجال السياحي، إضافة إلى تعريفهم بجهود الهيئة في تنمية صناعة تنظيم المهرجانات والفعاليات السياحية التي تلبي الاحتياجات السياحية والترفيهية للسائح السعودي.
وتساهم الهيئة العامة للسياحة والآثار خلال الإجازة في رعاية فعاليات سياحية في عدد من المناطق، ومن ذلك:مهرجان تراث الرياض، ملتقى الغاط الاول، مهرجان ربيع نجران التراثي، مهرجان ينبع، بطولة المملكة لكرة القدم الشاطئية بالشرقية، مهرجان المسوكف التراثي بالقصيم، ومهرجان الورد الطائفي بالطائف. 
وبالإضافة إلى هذه المهرجانات هناك عدد من الفعاليات الأخرى التي تقدم لها الهيئة الدعم من خلال مركز الاتصال السياحي وروزنامة الفعاليات ومنها:مهرجان الربيع والزهور ومهرجان السيارات الكلاسيكية ومهرجان منتزه الملك فهد الترفيهي  مهرجان الشاطئ مول بالدمام ومهرجان تواصل للفنون التشكيلية في  القطيف ومهرجان سايتك بالخبر  ومهرجان الترفيه العائلي في قرية مرسال مهرجان العائلة والتسوق بجدة.

 وتقوم الهيئة بمساندة هذه الفعاليات إعلامياً وتسويقياً عبر الترويج لها في الهاتف السياحي المجاني على الرقم 8007550000 و روزنامة الفعاليات الالكترونية على موقع الهيئة على الرابط: http://event.scta.gov.sa
وتزامناً مع إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني أطلقت الهيئة العامة للسياحة والآثار عبر وسائل الإعلام حملة تسويقية لتسويق المملكة ومناطقها كوجهات سياحية مفضلة للسياح. وتستهدف الحملة الطلبة والطالبات وأولياء أمورهم. وترمي إلى زيادة الوعي بجاذبية الخيارات السياحية التي توفرها السعودية ومناطقها كوجهة سياحية مفضلة لقضاء إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني، فضلاً عن تعزيز تواجد المملكة كوجهة سياحية في ذهن السائح المحلي لتقليل عدد الرحلات المغادرة إلى وجهات منافسة خلال هذه الإجازة، وربط هذه الإجازة بالتقرب والاجتماع العائلي بين أفراد الأسرة.
وتجدر الإشارة إلى أن موقع السياحة السعودية www.sauditourism.com.sa  يوفر  للسياح متصفحي الإنترنت معلومات حول أهم الفعاليات والمناسبات التي تشهدها مناطق المملكة حيث أن بإمكان السائح اختيار وجهته السياحية والتخطيط لرحلته عبر الموقع الذي يضم دليلاً شاملاً للخدمات السياحية التي يحتاجها كالفنادق والشقق المفروشة وبيوت الشباب والمتاحف والمتنزهات والأسواق التجارية". بالاضافة إلى الاستفادة من مركز الاتصال السياحي على الهاتف المجاني 8007550000 الذي يقدم خدمة معلوماتية للمتصلين عبر إطلاعهم على أبرز عروض قطاع الإيواء، ووكالات السفر والسياحة، والمنتجعات السياحية، ومدن الألعاب، وحدائق الحيوان. 
كما تتوفر معلومات أكثر تفصيلاً عن هذه الفعاليات و غيرها من العروض السياحية  في مركز الاتصال السياحي المجاني على الهاتف رقم 8007550000 و رزنامة الفعاليات الالكترونية على موقع الهيئة www.scta.gov.sa.

.+