التويجري يدعو إلى تنظيم المهرجانات الشعبية بعد نجاح مهرجان الكليجا في القصيم

  • Play Text to Speech


أشاد مدير إدارة الأوقاف والمساجد والدعوة والإرشاد بالمجمعة الشيخ فهد بن سليمان التويجري بمهرجان الكليجا والمنتجات الشعبية بالقصيم، داعياً الهيئة العامة للسياحة والآثار إلى تنظيم المزيد من المهرجانات الشعبية على شاكلة مهرجان الكليجا في مختلف المناطق.
ونوه التويجري في خطاب بعثه إلى صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار نوه بجهود الهيئة في تبنيها وتشجيعها للمهرجانات السياحية التي تهتم بالتراث الوطني، معبراً عن دهشته بما شاهده "رأيت ما أثلج صدري، وسر خاطري، حركة دؤوب وعمل منظم وجهد واضح وأيدي مخلصة، ومنتجات محلية متعددة، تنوع وتعدد، وصناعة وابتكار، وروعة في العرض، وجودة في الأداء، أصناف فاخرة، وأطعمة شتى، ومما لذ وطاب، والأهم من هذا وذاك أنها بأيدي محلية سعودية".
وزاد قائلاً:قلت لنفسي وأنا أخاطبها هل حقيقة أن كل ما أراه من بيوتات القصيم ومخابزها؟ هل كل ما أتذوقه صنعته أيدي أمهاتنا وأخواتنا وبناتنا، أو من إنتاج أبناءنا وشبابنا أبناء الوطن، شيء مذهل، شيء عظيم، أمر كبير وكبير، أن يكون لينا مصانع نجهلها، وأيدي عاملة لم نستقدمها، وأكلات لم نستوردها، أكلات طبيعية 100% محترمة وطازجة، قريبة العهد وحديثة الصنع وعالية الجودة.
وكانت الغرفة التجارية الصناعية بالقصيم وأمانة المنطقة وجهاز الهيئة العامة للسياحة والآثار بالقصيم وجهات من القطاعين العام والخاص أطلقوا في ربيع الأول الماضي النسخة الأولى من مهرجان "الكليجا والمنتجات الشعبية الأول بالقصيم"والذي أقيم في بمركز الملك خالد الحضاري بمدينة بريدة بمشاركة فاعلة من الأسر المنتجة.
.+