سمو الرئيس يرأس وفد المملكة في اجتماعات الدورة 18 لمنظمة السياحة العالمية بكازاخستان

  • Play Text to Speech


يرأس صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار وفد المملكة المشارك في اجتماعات الدورة الثامنة عشرة للجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية التي  تعقد الاثنين 04-10-2009م في قصر الاستقلال بالعاصمة الكازاخستانية (أستانا)،حيث يلقي سموه كلمة المملكة في الدورة التي يحضرها أمين منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة الدكتور طالب الرفاعي ووزراء وممثلي السياحة في أكثر من 153 دولة ومنظمة متخصصة من أعضاء منظمة السياحة العالمية.
وتبحث الدورة في دورتها الثامنة عشرة عددا من المحاور من أبرزها خارطة الطريق لإنعاش السياحة والسفر والتي تعد الوسيلة الرئيسية لخلق فرص العمل والانعاش الاقتصادي بوصف السياحة عالمياً أحد أبرز المجالات المهيئة لفرص العمل للكوادر البشرية المواطنة في دول العالم، والمشاركة في آليات التنسيق في منظومة الأمم المتحدة.
وتناقش الدورة عدة تقارير منها تقرير الأمين العام وتقرير المجلس التنفيذي إلى الجمعية العامة، وتقرير رئيس الأعضاء المنتسبين، وتقرير عن الكيانات المرتبطة بالمنظمة.
وتستعرض الدورة أنشطة اللجنة العالمية لآداب السياحة، والإعلان حول تيسير السفر السياحي، فيما سيتم خلال الدورة انتخاب رئيس ونواب الجمعية، وتعيين لجنة وثائق التفويض، والمصادقة على تعيين الأمين العام للجمعية خلال الفترة من 2010- 2013م.
من جهة آخرى تشارك المملكة العربية السعودية في اجتماعات اللجنة الإقليمية لمنطقة الشرق الأوسط التي تعقد في أستانا على هامش اجتماعات الدورة الثامنة عشرة والتي تبحث عدد من المحاور لتعزيز السياحة في دول المنطقة.
.+