أمانة الاحساء تقيم احتفالاً خاصاً بـ " القرقيعان "

  • Play Text to Speech


تنظم أمانه الأحساء ممثلة في مهرجان حسانا فله الرمضاني الجمعة  04-09-2009م  احتفالاً شعبياً كبيراً بمناسبة " ليلة القرقيعان " وذلك بموقع المهرجان خلف مبنى الأمانة ، وتحتوي هذه الليلة والتي خصصت للعائلات على العديد من البرامج والفقرات الشعبية المتنوعة والتي رصدت لها العديد من الجوائز التقديرية والتشجيعية.
وسوف يستمتع الجمهور مع فعاليات القرقيعان والتي سوف تكون عبارة عن مسيرة كرنفالية تمثيلية لفعاليات القرقيعان يشارك فيها جميع الأطفال الذين يرتدون الزي الشعبي الخاص بالقرقيعان ، كما سوف يقوم للمسحراتي " أبوطبيلة " والذي يشارك في هذه الليلة بترديد العديد من الأهازيج التي يرددها الأطفال بعده أثناء مسيرتهم في شوارع الفريج في ليالي هذا الشهر ، كما سوف تقام مسابقة في أفضل طبق شعبي مشهور في الأحساء ويقدم في مثل هذا الشهر الكريم ، وكذلك مسابقة في الزي الشعبي.
كما سوف يصاحب هذا الاحتفال الشعبية  وجود " القاري " والذي سوف يقوم بإركاب الأطفال والعوائل وأخذهم في جوالة  في أرجاء المهرجان ، وكما سوف تقدم فرقة نادي الجيل الشعبية العديد من الألعاب الشعبية التي كان يلعبها الأطفال في الأحساء قديماً.
كما ستكون القرية التراثية الموجودة في المهرجان وما تحتوي عليها من أجنحة مفتوحة أمام العوائل وتحتوي هذا القرية على العديد من المهن الأحسائية القديمة وكذلك على مقهى شعبي و مطبخ شعبي يقوم بتقديم الحلوى والأكلات الشعبية القديمة هذا بالإضافة إلى وجود الحناية والرسم على الوجه، بالإضافة إلى الأسئلة والمسابقات الشعبية التي سوف يشارك فيها زائري هذه القرية في هذه الليلة.
هذا وسوف يقام مهرجان ترفيهي للأطفال يحتوي على العديد من الألعاب والمسابقات الثقافية والحركية وكذلك على عروض مسرحية وأناشيد وأهازيج شعبية.
.+